وزارة التربية تطالب المناطق بترشيح المعلمين المتميزين

عن عام 2021/2020 لتكريمهم في يوم المعلم

نشر في 18-07-2021
آخر تحديث 18-07-2021 | 00:02
وزارة التربية
وزارة التربية
طالبت وزارة التربية المناطق التعليمية والإدارات المركزية بالعمل على ترشيح أسماء المستحقين للتكريم والمدارس المتميزة في يوم المعلم العالمي عن العام الدراسي 2020/ 2021.

وقال وكيل التعليم العام أسامة السلطان، في كتاب وجهه إلى مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن «الوزارة وكعادتها السنوية بصدد الاحتفاء بالمعلمين المتميزين؛ تكريماً لدورهم الكبير في تربية الأجيال، وحرصاً منها على استكمال الإجراءات المطلوبة لتكريم أعضاء الهيئة التعليمية المتميزين والمدارس المتميزة عن العام الدراسي 2021/2020، فإنه يرجى العمل على تكليف جهات الاختصاص لديكم بتعبئة النماذج المرفقة والمخصصة لذلك على ضوء القرار الوزاري رقم 201 /2011 المنظم».

وشدد السلطان على ضرورة مراعاة الدقة في كتابة البيانات ومراجعتها من جهات الاختصاص واعتمادها من المدير العام للمنطقة.

من جهة أخرى، أكدت جمعية المعلمين أن نجاح «التربية» في تنظيم وعقد الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر يعطي مؤشرات تفاؤل بعودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية بداية العام الدراسي المقبل 2022/2021، معربة عن تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها "التربية" في اجتياز مرحلة هذه الاختبارات التي كانت بمثابة تحد صعب في ظل جائحة "كورونا".

وأشادت الجمعية، في الوقت نفسه، بدور وزير التربية

د. علي المضف، ووكيل الوزارة د. علي اليعقوب، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، ومديري عموم المناطق التعليمية، وموجهي عموم المواد، وأعضاء لجان الاختبارات، ومديري المدارس والموجهين ولجان المراقبة والتصحيح والكنترول، وذلك بالتعاون الملموس والجاد الذي قدمته وزارات الدفاع والصحة والداخلية، وجمعية الهلال الأحمر.

وقال أمين سر الجمعية عايض السبيعي، إن اجتياز هذه الاختبارات وسط هذه الجهود الجبارة التي بُذلت يعطي مؤشرا إيجابيا يدعو إلى التفاؤل بإمكانيات الوزارة لتفادي تحديات وصعوبات العام الدراسي المقبل، من حيث الاستعدادات، وتأمين المناخ التربوي والصحي المناسب للأسر التعليمية وللطلبة ولأولياء الأمور، ولضمان العودة الآمنة والمستقرة والطبيعية للتعليم في المدارس. وأعرب السبيعي عن أمله أن تستكمل الوزارة جهودها للانتهاء من بعض الملفات التربوية المهمة، كملف الهيكل التنظيمي للتوجيه الفني، وبطاقة الوصف الوظيفي الخاص بالتواجيه الفنية، إلى جانب الأخذ في الاعتبار سرعة تسكين الوظائف القيادية والاشرافية، والانتهاء من ملفي الأعمال الممتازة، وتظلمات المعلمين والمعلمات في مختلف قضاياهم.

أهل الميدان

من جانب آخر، هنأ مجلس إدارة الجمعية أهل الميدان المشمولين بتكريم الوزارة في يوم المعلم العالمي للعام الدراسي 2019/2020 من مديري المدارس، والمديرين المساعدين، وموجهي عموم المواد الدراسية، ورؤساء الأقسام، ومشرفي المواد والمشرفات الفنيات، والمعلمين والمعلمات، معربا عن اعتزازه الكبير وتقديره لجهودهم الكبيرة وما قدموه من بذل وعطاء وإخلاص خلال عام دراسي استثنائي.

فهد الرمضان

back to top