200 مليون دولار لتسوية النزاع حول «The Walking Dead»

يحصل عليها المخرج من القناة العارضة

نشر في 18-07-2021
آخر تحديث 18-07-2021 | 00:00
وصلت قيمة التسوية في القضية المقامة بين قناة AMC وشركات الإنتاج المنفذة لمسلسل The Walking Dead، إلى تعويض قيمته 200 مليون دولار، تسددها القناة للكاتب والمخرج فرانك دارابونت، الذي أطلق المسلسل عام 2010.

يأتي ذلك بعد استمرار قضية النزاع حول نصيب مخرج العمل من الأرباح فترة طويلة في المحاكم الأميركية ليحصل بعد 8 سنوات على حقه.

وقررت المحكمة أن قيمة التسوية التي ستدفعها القناة للمخرج 200 مليون دولار عن نصيبه من أرباح السنوات الثماني الماضية، ليس هذا فحسب، بل أيضاً مع تنظيم عملية تلقي حصص الأرباح المستقبلية من صفقات البث المرتبطة بالمسلسل لمصلحة المخرج.

وكان الكاتب والمخرج فرانك دارابونت، الذي أسس المسلسل عام 2010 وحقق شعبية كبيرة لقناة AMC، رفع دعوى ضد الشركة عام 2013 بعد طرده من العرض، ورفضت من بعدها القناة منحه نصيبه من الأرباح التي يحصدها المسلسل.

و»The Walking Dead» أو «الموتى السائرون» مسلسل رعب ودراما تلفزيوني أميركي، طَورهُ فرانك دارابونت، مبني على سلسلة القصص المصورة بنفس العنوان التي أعدها روبرت كيركمان، توني مور، وتشارلي أدلارد».

لعب الممثل البريطاني أندرو لينكولن دور بطل المسلسل بشخصية نائب المأمور ريك غرايمز، الذي يستيقظ من غيبوبة ليرى العالم مُدمراً من حوله، والموتى السائرون يجوبون الشوارع. يلتقي ريك بعائلته التي هربت من المدينة مع مجموعة من الناجين ويصبح ريك قائد المجموعة.

وتكافح المجموعة من أجل البقاء على قيد الحياة، وللتكيف في العالم المروع الذي مُلئت شوارعه بالموتى السائرين، ووجود الجماعات المعادية التي غالباً ما تكون أخطر من الموتى السائرين نفسهم.

كما تتصدى لبطولة المسلسل من موسمه الثالث وحتى الآن النجمة العالمية لورين كوهان بدور ماغي غرين؛ أكبر بنات هيرشل وزوجة غلين، وتدور مُعظم أحداث المُسلسل في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، في المدينة نفسها والمناطق الريفية من حولها، ثم تنتقل مسار الأحداث إلى الإسكندرية، في ولاية فيرجينيا.

بدأ عرض المسلسل في الولايات المتحدة عام 2010، حصرياً على قناة AMC التلفزيونية، وحول العالم على قنوات شبكة فوكس العالمية، في الوطن العربي عرض المسلسل متزامناً على القناة السابقة فوكس للمسلسلات.

وبناء على التصنيف ونسب المشاهدة العالية التي تلقاها جددت قناة AMC المسلسل لموسم تالٍ كل سنة منذ بدء عرضه، واعتبارأً من موسمه الثالث جلب المسلسل أكبر عدد مشاهدين من أعمار ما بين 18-49 سنة من أي برنامج تلفزيوني آخر. وسوف يعرض الموسم الحادي عشر والأخير من المسلسل يوم 22 أغسطس المقبل.

ولاقى المسلسل استحسان النقاد ورشح للعديد من الجوائز؛ منها جائزة نقابة الكتاب الأميركية لأفضل مُسلسل جديد، وجائزة غولدن غلوب لأفضل مُسلسل دراما، في 2015.

back to top