منة الله... أصغر مؤلفة بمعرض القاهرة للكتاب

نشر في 16-07-2021
آخر تحديث 16-07-2021 | 00:00
كتاب "تجربتي مع يوتيوب"
كتاب "تجربتي مع يوتيوب"
مع رواج وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً في أوساط النشء وصغار السن، قررت الطفلة المصرية منة الله القاسمي، إصدار كتاب يحمل توقيعها ترصد فيه تجربتها مع صناعة المحتوى على مواقع السوشيال ميديا. ولاقى الكتاب اهتماماً كبيراً من رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، التي افتُتحت قبل أيام.

لم يكن موضوع كتاب "تجربتي مع يوتيوب" وحده سبب إقبال الجمهور على اقتنائه، بل أيضاً مؤلفته الطفلة السكندرية صاحبة الثلاثة عشر عاماً، التي تُعد أصغر مؤلفة تشارك في معرض القاهرة للكتاب منذ تأسيسه في عام 1969، وهي ابنة لأب يعمل محامياً وأم مُعلمة، ربياها على القراءة والاطلاع وسعة المعرفة، فكان ثمرة ذلك، الكتاب الصادر أخيراً عن دار نشر المكتب العربي للفكر، الذي تشرح من خلاله كيفية صناعة المحتوى، ومخاطبة صغار السن بأسلوب سهل وبسيط.

وفي كتابها، تشرح منة الله كيفية إطلاق قناة ناجحة وذات محتوى هادف على "يوتيوب" عبر عدة مراحل، أهمها مشاهدة تجارب الآخرين ونتائجهم، والتخطيط لإنشاء المحتوى، والبحث عن البرامج المناسبة لعملية المونتاج، ومرحلة انطلاق القناة. كما تتناول تجربتها مع صناعة المحتوى على "فيسبوك"، و"تويتر" و"إنستغرام"، و"تيك توك"، وتقدم نصائحها في صناعة محتوى هادف يصلح للعائلة، وتحت إشرافها.

أحمد الجمَّال

back to top