صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4862

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أتلتيكو مدريد يضم دي بول ويبدأ معسكره الإعدادي

  • 14-07-2021
  • المصدر
  • EFE

أعلن نادي أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أمس، تعاقده مع الدولي الأرجنتيني روديريغو دي بول لاعب وسط أودينيزي الإيطالي مدة خمسة أعوام مباشرة عقب تتويجه مع منتخب بلاده بلقب «كوبا أميركا» على حساب البرازيل.

مع الوفاء للتقليد الذي يقوم به في شهر يوليو من كل عام، بدأ أتلتيكو مدريد، بطل الليغا، أمس الأول، معسكره الإعدادي للموسم الجديد (2021-22) بمنطقة لوس أنخيليس دي سان رافائيل في مدينة سيجوبيا الإسبانية.

وعلى وقع بداية الاستعدادات تعاقد النادي الإسباني مع النجم الأرجنتيني دي باول قادماً من أودينيزي الإيطالي.

ويعود دي بول البالغ من العمر 27 عاماً إلى الدوري الإسباني بعد فترة أمضاها مع فالنسيا بين عامي 2014 و2016.

ولم يكشف القطب الثاني للعاصمة مدريد عن قيمة الصفقة، بيد أن وسائل إعلام إسبانية قدرتها بـ 35 مليون يورو.

وتألق دي بول بشكل لافت في المباراة النهائية لكوبا أميركا السبت الماضي ضد البرازيل بتمريرة حاسمة سجل منها نجم باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا هدف الفوز.

وأشار دي بول، إلى أنه وصل إلى "بطل الليغا" ويعرف "المسؤولية التي ينطوي عليها ذلك"، مشيراً إلى أن الأمر كذلك يعتبر "خطوة رائعة" في مسيرته وسلط الضوء على "الامتياز" الذي يمثله اللعب تحت إمرة مواطنه دييغو سيميوني.

وقال دي بول، في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت وردت في نفس البيان، الذي أعلن فيه التوقيع خمسة مواسم مع الأتلتي، "أنا سعيد جداً، أنا ذاهب إلى بطل الليغا وأعرف المسؤولية التي ينطوي عليها ذلك. إنها خطوة رائعة في مسيرتي الكروية، أيضاً تأتي في لحظة وصولي، بعد الفوز بكأس بطولة كوبا أميركا، وهذا يمنحني المزيد من القوة. لتلبية كل التوقعات".

وتابع: "أنا سعيد جداً لأنني سأكون قادراً على العمل تحت إمرة سيميوني. أولاً وقبل كل شيء بسبب البراعة التي يتمتع بها كمدرب، إنه أحد أفضل المدربين. أحب كرة القدم وأعيشها كل يوم. وأن يقودك مدرب من عيار سيميوني يعد ذلك امتيازا. إنه يمنحك الفخر أيضاً كمواطن، أحب أن أكون في خدمته لأنني ولدت وأنا أشاهده وهو يلعب بقميص المنتخب الأرجنتيني".


كما تحدث عن مواطنه وزميله أنخيل كوريا، "كذلك عن المشجعين: "إنه دعم كبير لي. لقد تحدث بشكل جيد جداً عن أتلتيكو والنادي بأكمله. وقبل كل شيء أنا فخور بالذهاب إلى ناد لديه جمهور يجعله كبيراً جداً".

واستطرد: "عندما بدأت الشائعات تنتشر حول وصولي إلى أتلتيكو، كانت تعليقات ورسائل المودة التي أرسلها لي جمهور أتلتيكو لا تعد ولا تحصى".

وأضاف:"أنا شغوف بكرة القدم، وأيضاً بسبب الفترة التي أمضيتها في الدوري الإسباني، أعرف أتليتكو جيداً".

غيابات عديدة

وتحت أعين المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي مدد عقده مع "الروخيبلانكوس" حتى 2024 منذ أيام قليلة، كان المشهد الأبرز في المران الأول للفريق المدريدي هو الغيابات العديدة التي ستستمر خلال هذا الأسبوع، إذ إن عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخباتهم المختلفة في بطولتي الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وكوبا أميركا، يحظون الآن بعطلاتهم السنوية.

ونفس الأمر سينطبق على آخر صفقات الأتلتي التي أعلن عنها اليوم، وهو النجم الأرجنتيني الدولي رودريغو دي باول المنضم من أودينيزي الإيطالي لخمسة مواسم مقبلة.

وشهد اليوم الأول من المعسكر مشاركة كل من ثلاثي حراسة المرمى السلوفيني يان أوبلاك والكرواتي إيفو غربيتش وميغيل سان رومان، المونتينغري ستيفان سافيتش وماريو إيرموسو والفرنسي جيوفري كوندوغبيا وساؤول نييغيز والصربي إيفان شابونييتش، بالإضافة للمنضم حديثاً المهاجم البرازيلي الشاب ماركوس باولو. وركز سيميوني خلال الحصة التدريبية على العامل البدني في أول أيام الاستعداد للموسم الجديد.

وخاض الفريق 3 حصص تدريبية أمس، وتم خلالها العمل على رفع المعدل البدني للاعبين.