خاص

اعتماد الجداول الثابتة بكلية العلوم الحياتية

أحمد اللافي لـ الجريدة•: ستطبق العام المقبل لجميع المراحل

نشر في 13-07-2021
آخر تحديث 13-07-2021 | 00:02
كلية العلوم الحياتية
كلية العلوم الحياتية
كشف عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي عن اعتماد نظام الجداول الدراسية الثابتة لطلبتها في الفصلين الأول والثاني المقبلين، لافتاً إلى أن هذا النظام يطبق على الطلبة منذ بداية دراستهم إلى مرحلة التخرج.

وقال اللافي، لـ«الجريدة»، أمس، «إن من مميزات نظام الجدول الثابت بالنسبة للطلبة، أن يعلم الدارس ما المواد التي حصل بها على تقدير ضعيف، أيضاً تبين للطلبة ما المواد التي تتعارض معهم خلال عملية التسجيل». وأشار إلى أن الجدول الثابت سيكون من اختيار الطالب للمقررات المطلوبة، ويسهل عليه اختيار المقررات المطلوبة، لافتاً إلى تطبيق هذا النظام لتجربته في الفصل الدراسي الأول، «كي نعلم ما الأخطاء التي تواجهه ليتم تفاديها خلال الفصل الذي يليه».

وعن تسجيل الطلبة في كلية العلوم في بعض المقررات الدراسية بدلاً من كلية العلوم الحياتية، ذكر «أن من أسباب تصنيف الكلية أن تكون المواد العلمية تدرس في كلية العلوم، وهو من أسباب تصنيفنا ككلية علمية».

4 فائزين بجوائز التدريس المتميز

أعلن القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية د. علي عبدالله، أسماء الفائزين بالجوائز التقديرية للتدريس المتميــــز للعــــام الجـــامـــعي 2020/2021، وهم: د. أبرار الحسن من قسم نظم المعلومات وإدارة العمليات في كلية العلوم الإدارية، ود. عمار صفر من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، ود. ليلى الحداد من قسم الكيمياء، ود. محمد حيدر من قسم العلوم البيولوجية في كلية العلوم.

فيصل متعب

back to top