شواغر «البعثات الداخلية» خلال أغسطس المقبل

الكندري: ضرورة الاطلاع على التخصصات المطروحة قبل إنهاء اجراءات التسجيل

نشر في 12-07-2021 | 15:47
آخر تحديث 12-07-2021 | 15:47
مجلس الجامعات الخاصة
مجلس الجامعات الخاصة
أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة م. عمر الكندري عن طرح خطة الشواغر للبعثات الداخلية لجميع الكليات والجامعات الخاصة خلال شهر أغسطس المقبل.

وأشار الكندري في تصريح صحافي إلى أن عملية التسجيل في خطة البعثات الداخليه لهذا العام تمت بكل سلاسة ويسر، لافتاً إلى أن آلية تحديد عدد مقاعد الطلبة في البعثات الداخلية لكل مؤسسة تعليمية جاءت حسب طاقتها الاستيعابية، لافتاً إلى أن عدد المقبولين من طلبة وطالبات الثانويه بشقيها الحكومي والخاص لهذا العام بلغ إلى «5846» طالباً وطالبة.

وأشار الكندري إلى أن وزارة التعليم العالي شددت مسبقاً على عدم ازدواجية التسجيل في أكثر من جهة تعليمية معاً، نظراً لأن النظام لن يتيح للطالب التسجيل إلا في جهة واحدة فقط، وذلك للاستفادة الأمثل للمقاعد الدراسية المتاحة، فجاءت مواعيد التسجيل في مؤسسات التعليم العالي متتالية ليتسنى لمن لم يتم قبوله في خطط البعثات من الالتحاق والتسجيل في الجامعة أو التطبيقي.

وشدد الكندري على الطلبة المتقدمين لخطة الشواغر الإطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها قبل إنهاء إجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة، كما نوه على أهمية تسجيل الطالب في أكثر من رغبه لضمان قبوله في خطة الشواغر، فعدم اختيار الطالب المتقدم لرغبات أخرى خلال التسجيل، يترتب عليه عدم قبوله في البعثة وحتى وإن كان معدله بنسبة عالية.

وأضاف الكندري أن الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة مستعدة لاستقبال أي استفسارات أو شكاوى خاصة بالبعثات الداخلية على ايميلات الأمانة المعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي.

back to top