البرشا يفكر في الاستغناء عن لاعبين لتوفير راتب ليونيل

نشر في 05-07-2021
آخر تحديث 05-07-2021 | 00:04
خوان لابورتا رئيس برشلونة
خوان لابورتا رئيس برشلونة
كشفت تقارير إعلامية في إسبانيا، أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم يدرس الاستغناء عن لاعبين بدون رسوم انتقال حتى يتمكن مستقبلاً من دفع راتب نجمه ليونيل ميسي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية المتخصصة، أمس، إن هذه الخطوة تنطبق بالدرجة الأولى على المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، ولاعب خط الوسط البوسني ميراليم بيانيتش.

وأوضحت أن برشلونة يسعى إلى التوفير في الرواتب حتى يتمكن من تقديم عقد جديد لميسي، ويتمكن في الوقت نفسه من الالتزام بتعليمات اللعب المالي النظيف للدوري الإسباني.

وأضافت الصحيفة المطلعة جيداً أن كلا من أومتيتي "27 عاماً" وبيانيتش "31 عاماً" لا يلعبان أي دور في خطط المدير الفني للفريق الكتالوني رونالد كومان.

ويتعلق اللعب المالي النظيف في إسبانيا في المقام الأول بمجموع الرواتب التي يدفعها النادي، وتم فرض حدود قصوى للرواتب منذ فترة من الزمن ويحدد الدوري الإسباني كل موسم هذه الحدود القصوى لكل نادٍ حسب وضعه المالي، وكان قد تم تخفيض هذه الحدود القصوى بشكل قوي بسبب جائحة كورونا.

انتهاء عقد ميسي

تجدر الإشارة إلى أنه قد مضى أربعة أيام على انتهاء عقد ميسي "34 عاماً" مع برشلونة، ولا يزال مستقبل اللاعب الأرجنتيني الدولي مع الفريق الكتالوني غير معروف بعد. كما أن ميسي لم يدل بأي تصريحات قط عن خططه للموسم الجديد.

ويظهر ميسي حالياً بشكل متألق مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا في البرازيل، حيث قاد منتخب التانغو للفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الإكوادور في ربع نهائي البطولة مساء أمس الأول، صنع خلالها أول هدفين وأحرز الثالث من ضربة حرة.

من جانبها، قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية إن ميسي لا يفكر هذه الأيام إلا في شيء واحد فقط، وهو الفوز ببطولة كوبا أميركا ليحقق أخيراً مع منتخب بلاده أول لقب مهم.

كانت آخر مرة فازت فيها الأرجنتين بهذه البطولة قبل 28 عاماً.

وذكرت وسائل إعلام في برشلونة، كذلك في الأرجنتين منذ أيام أن ميسي يرغب في البقاء للعامين التاليين على الأقل مع الفريق الكتالوني، وأشارت هذه الوسائل إلى أن هذه هي رغبة أسرة ميسي أيضاً، زوجته أنتونيلا وأولاده الثلاثة تياغو وماتيو وسيرو.

ترينكاو إلى ولفرهامبتون

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إعارة مهاجمه البرتغالي الشاب فرانشيسكو ترينكاو لمدة موسم واحد إلى ولفرهامبتون الإنكليزي حتى 30 يونيو 2022، مع خيار الشراء.

وضم برشلونة ترينكاو (21 عاما) إلى صفوفه منذ قرابة العام من براغا، مقابل 31 مليون يورو (36.7 مليون دولار)، إلا أن اللاعب عانى من إصابات حدت من تألقه.

وخاض 43 مباراة في موسم 2020-2021 مع النادي الكتالوني في جميع المسابقات، شارك أساسيا في 10 منها فقط، وسجل خلالها 3 أهداف إضافة الى تمريرتين حاسمتين.

وشارك بديلا في مباراتي الدور ثمن النهائي ضد باريس سان جرمان الفرنسي، عندما ودع برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا، شارك في 6 مباريات دولية مع البرتغال، إلا أنه لم يتم استدعاؤه لبطولة كأس أوروبا، التي خرج منها منتخب بلاده (حامل اللقب) من الدور ثمن النهائي ضد بلجيكا.

وسيلعب في ولفرهامبتون مع فريق مدجج باللاعبين البرتغاليين، حيث لحق أيضا بمواطنه نيسلون سيميدو، الذي انتقل من برشلونة الى "الذئاب" العام الماضي مقابل 30 مليون يورو، رغم رحيل المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو للاشراف على توتنهام اعتبارا من مطلع الموسم المقبل.

وحدد برشلونة أن ولفرهامبتون سيدفع راتب ترينكاو كاملا، وفي محاولة لخفض الديون المتزايدة، قام برشلونة بإنهاء عقد لاعب الوسط البرازيلي ماثيوش فرنانديش، الذي كان مرتبطا بالنادي الكتالوني حتى عام 2025.

back to top