زيادة القبول في «الآداب» 100%

عدد الأساتذة في «الإعلام» و«الإنكليزية» غير كافٍ

نشر في 02-07-2021
آخر تحديث 02-07-2021 | 00:02
جامعة الكويت
جامعة الكويت
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن كلية الآداب حددت طاقتها الاستيعابية للقبول للعام الجامعي 2021- 2022 بـ 500 مقعد دراسي، ولكن المفاجأة أن عمادة القبول والتسجيل زادت هذه المقاعد إلى 1100، ما يعني زيادتها أكثر من 100 في المئة.

وأشارت المصادر إلى ان قسم اللغة الانكليزية في الكلية يعاني الزيادة الكبيرة في عدد المقبولين، مما انعكس سلباً وأدى إلى نسبة رسوب عالية بين الطلبة، نظرا لأعدادهم المكتظة في القسم.

وأوضحت أن نسبة القبول ستكون مؤثرة جداً فيما يخص المخرجات، وحاجة سوق العمل لها في حال زيادة الأعداد عن الطاقة الاستيعابية للكلية، مما سيرهق الطاقم التدريسي والأكاديمي فيها.

وأضافت أن قسم الإعلام في الكلية قد بلغ الحد الأقصى في قبول الطلبة، مبينة أن عدد الاساتذة في قسمي الاعلام واللغة الانكليزية غير كاف، نظرا لما تعانيه الكلية من نقص أعداد أعضاء هيئة التدريس.

إصداران جديدان لـ «دراسات الخليج»

أعلن مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت د. فيصل أبوصليب، أن المركز أصدر العدد الرابع من "وثائق تاريخية"، وهي عبارة عن دورية ربع سنوية تصدر عنه، إضافة إلى إصدار "مستقبل الوجود العسكري الأميركي في الخليج في عهد إدارة بايدن"، من إعداد د. محمد بدري، وهو إصدار ضمن "التقارير الاستراتيجية".

وذكر أبوصليب، في تصريح صحافي، أمس، أن إصدارات المركز جديدة، وجاءت متنوعة ومواكبة للأحداث، بما يخدم أغراض البحث العلمي.

فيصل متعب

back to top