عبدالله الرومي: تذليل العقبات أمام مراجعي «العدل»

تفقد مجمع محاكم الفروانية للاطلاع على سير العمل

نشر في 30-06-2021 | 17:09
آخر تحديث 30-06-2021 | 17:09
أكد الرومي العمل على تذليل العقبات التي قد تعترض مراجعي وزارة العدل لتقديم خدمة أفضل لهم.
دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي، إلى تذليل جميع العقبات، التي قد تعترض مراجعي الوزارة وضرورة تنظيم وحسن سير أداء العمل لتقديم خدمة أفضل لهم.

جاء ذلك، وفق بيان صحافي صادر عن وزارة العدل، عقب جولة تفقدية قام بها الرومي لمجمع محاكم الفروانية، أمس، للاطلاع على سير العمل وتذليل الصعوبات.

وتفقد الرومي إدارة التنفيذ وقسم الإعلان في المحكمة الكلية وبعض الأقسام الأخرى إضافة إلى استراحة المحامين في محكمة الفروانية، كما التقى عدداً من مسؤولي تلك الأقسام وبعض المراجعين واستمع لشكواهم وملاحظاتهم،

ورافقه في الجولة وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي والوكيل المساعد لشؤون المحاكم فيصل الخميس.

الوظائف الإشرافية

في مجال اخر، أعلن وكيل وزارة العدل، عمر الشرقاوي، أن "لجنة شؤون الموظفين وافقت في اجتماعها الأخير على تثبيت 84 من شاغلي الوظائف الإشرافية بالوزارة".

وقال الشرقاوي، في تصريح صحافي، إن "ذلك يأتي في إطار سعي الوزارة الدائم نحو دعم وتشجيع الكفاءات الوطنية، من خلال دعم الاستقرار الوظيفي، وتسكين المستحقين في المواقع المناسبة، دفعاً لعجلة العمل الحكومي، لتقديم أفضل خدمة للمواطن، خصوصا أن التثبيت في تلك المواقع جاء بعد التقارير السنوية المتميزة التي حصلوا عليها أثناء فترة ندبهم لتلك الوظائف، وفي هذا الإطار يحرص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي، على دعم قطاعات الوزارة كافة، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في أعمال الوزارة، وتشجيع الموظفين على بذل الجهد".

وأوضح أن "هذه الوظائف موزعة على 34 وظيفة مراقب، و60 وظيفة رئيس قسم في مختلف قطاعات الوزارة، إذ ستقوم الوزارة بإصدار قرارات التثبيت الجديدة"، مشيرا إلى أن "لجنة شؤون الموظفين ستعقد كذلك اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لتسكين كل الشواغر بمختلف قطاعات الوزارة".

ولفت إلى أن "الوزارة دائما تسعى إلى تجديد الدماء، وإعطاء كل ذي حقه في التعيين والترقية إلى الدرجات الوظيفية الأعلى وفق المعايير والنظم واللوائح التي وضعها ديوان الخدمة المدنية والقرارات الوزارية المنظمة للعمل بـ(العدل)".

محمد راشد

تثبيت 84 من شاغلي الوظائف الإشرافية الشرقاوي
back to top