صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4899

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية تخاطب «الداخلية» لتسهيل دخول طلبة الثانوية العالقين للبلاد

لأداء اختباراتهم النهائية بالدور الثاني أو في سبتمبر المقبل

بينما تنطلق اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر الأحد المقبل، كشفت مصادر تربوية لـ"الجريدة" عن مخاطبة وزارة التربية نظيرتها "الداخلية" بشأن تسهيل إجراءات دخول حوالي 200 طالب من الوافدين العالقين في بلدانهم، ليتسنى لهم إجراء اختباراتهم النهائية للعام الدراسي، بعدما لم يتمكنوا من دخول اختبارات الدور الأول.

وأكدت المصادر مخاطبة وكيل "التربية" د. علي اليعقوب لنظيره وكيل "الداخلية" بأسماء الطلبة العالقين المذكورين والدول القا­دمين منها، بعد موافقة مجلس الوزراء لتعجيل عودتهم، لافتة في ال­وقت ذاته إلى أن هناك أزمة كبرى يواجهها أولياء أمور الطلبة ال­عالقين في الخارج قد تعطلهم عن دخول اخت­بارات الدور الثاني تت­علق بصعوبة الحصول على تذاكر إلى جانب ارتفاع أسعارها، وعدم وضوح الرؤية بشأن الحجر الذي سيطبق عليهم في حال دخولهم.

وأوضحت المصادر، أن المناطق الت­عليمية حصرت أعداد طلبة الصف الثاني عشر من الوافدين العالقين بالخارج، وتبين أن عددهم يقارب 200 طالب، مبينة أنه سيتم تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بدخول الوافدين.


وذكرت أن الوزارة تسعى إلى ضمان إجراء الطلبة العالقين اختباراتهم النهائية سواء خلال فترة انعقاد اختبارات الدور الثاني أو بإدخال من لا يتمكن منهم الدخول إلى الاختبارات الاستثنائية التي من المقرر أن تعقد في سبتمبر المقبل.

وكان وزير الت­ربية د. علي المضف رفع أسم­اء هؤلاء إلى "لجنة كورونا" في 25 مايو الماضي لاست­ثنائهم من قرار حظر الطيران من بعض الدول لتمكينهم من العو­دة إلى الكويت مباشرة وأداء الاختبارات.

فهد الرمضان

يواجهون مشاكل صعوبة الحصول على تذاكر وعدم وضوح الرؤية بشأن حجرهم