خاص

رواء الجارالله لـ الجريدة•: 6 آلاف طالب تقدموا لاختبار «قدرات الجامعة»

«اعتماد النتائج 4 يوليو.. وتحديد مواعيد لاحقة لمن ثبتت إصابتهم بالفيروس»

نشر في 27-06-2021
آخر تحديث 27-06-2021 | 00:04
جانب من اختبار القدرات في الجامعة  وتظهر في الإطار مساعدة نائب مدير جامعة الكويت لمركز التقييم والقياس، د. رواء الجارالله
جانب من اختبار القدرات في الجامعة وتظهر في الإطار مساعدة نائب مدير جامعة الكويت لمركز التقييم والقياس، د. رواء الجارالله
أعلنت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت لمركز التقييم والقياس، د. رواء الجارالله، أن عدد الطلبة الذين تقدّموا لاختبارات القدرات الأكاديمية في الجامعة، نحو 6 آلاف طالب وطالبة أمس، لافتا إلى أن من بينهم 1800 طالب وطالبة تقدّموا لاختبارات القدرات الإلكترونية في مقررات "اللغة العربية، والإنكليزية، والرياضيات".

وأشارت الجارالله، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى "أن اختبار الرياضيات أصبح رسميا من ضمن الاختبارات الإلكترونية التي يقدّمها المركز للطلبة المقبلين على الجامعة"، لافتة إلى أن "هناك طلبة تم إرجاعهم عن الاختبار، نظرا لارتفاع درجات حرارتهم، وسيتم تحديد موعد لاحق لهم لأداء الاختبارات، وهناك طلبة ثبتت إصابتهم بكورونا، ولم يتقدموا لاختباراتهم، وسينظر المركز في تحديد مواعيد بديلة لهم لتقديمها".

وبيّنت أن نتائج القدرات ستدرج على موقع المركز يوم الأحد 4 يوليو، وستكون معتمدة وشاملة للتقديم على جامعة الكويت للعام الدراسي 2021/ 2022.

وتابعت: "إن حالات الحرمان التي تعرّض لها الطلبة نتيجة عدم التزامهم بإرشادات وتعليمات الاختبار، مضيفة "أن هناك حالات تم حرمانهم من الاختبار، نظرا لاستعانتهم بوسائل الغش، مثل السمّاعة"، مبينة أنه "تم رصد أكثر حالة من المراقبين، وتطبيق اللائحة معهم بعدم استكمالهم الاختبار والذي يليه".

فيصل متعب

back to top