الأزرق وصل إلى الدوحة وخضع لـ«المسحات» ودخل الفقاعة

• عناد يحدد سلبيات وإيجابيات البحرين
• الشمري: طيّ صفحة التصفيات

نشر في 23-06-2021
آخر تحديث 23-06-2021 | 00:04
يدخل بدر المطوع التدريب الجماعي للأزرق اليوم على ملعب الجامعة بالدوحة، بعد التحاقه بالوفد في ساعة متأخرة من مساء أمس.
التحق نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بدر المطوع بوفد المنتخب في العاصمة القطرية الدوحة، في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث تخلف اللاعب عن المغادرة معه في الساعة 11.00 صباحا، بسبب ظروف عمله.

ويدخل المطوع التدريب الجماعي اليوم، بعد ظهور نتيجة المسحة التي خضع لها أمس عقب وصوله إلى الدوحة.

يذكر أن وفد المنتخب خضع للمسحات أمس في الثالثة عصرا، ثم دخل "الفقاعة"، وهو النظام التي تطبقه اللجنة المنظمة للبطولة، لحماية الجميع من فيروس كورونا، إذ يقتصر وجود المنتخبات المشاركة على الإقامة والتدريبات والمباريات فقط.

وتقرر إجراء المنتخب تدريبه الأول في حال ظهور نتيجة المسحات قبل الساعة 8.00 مساء، بينما سيتم إلغاء التدريب في حال تأخرها، وفقا لتعليمات اللجنة المنظمة.

اجتماع فني

ويواصل المنتخب تدريباته مساء اليوم على ملعب الجامعة، استعدادا لمواجهته مع المنتخب البحريني مساء بعد غد على استاد خليفة الدولي، في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب، والفائز منهما سينضم للمجموعة الأولى، التي تضم منتخبات البلد المضيف قطر والعراق وعمان.

ويتدرب الأزرق اليوم مكتمل الصفوف، بعد استبعاد طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، اللاعبين أحمد الزنكي ومحمد الهويدي، لتعرضهما لكدمات قوية في تدريب يوم الأحد الماضي، وتم استدعاء فواز المبيلش وراشد الدوسري بديلين عنهما.

ومن المقرر أن يعقد الجهاز الفني بقيادة المدرب ثامر عناد اجتماعا فنيا مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم وغدا، لمشاهدة الأبرز في مباريات المنتخب البحريني بالمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، فقد واجه منتخب كمبوديا وتفوق عليه 8-0، قبل أن يخسر على يد المنتخب الإيراني 0-3، وأخيرا الفوز على منتخب هونغ كونغ 4-0.

وألقى عناد ومعاونوه الضوء على أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب البحريني في التصفيات، مع التأكيد للاعبين على قوته، رغم أنه لم يتمكن من التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال، واحتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة من التصفيات.

الجدير بالذكر أن وفد المنتخب البحريني قد وصل إلى الدوحة أمس، وتضم قائمة الفريق 26 لاعبا سيستبعد الجهاز الفني منهم 3 لاعبين اليوم أو غدا.

لبنان وجيبوتي

إلى ذلك، يواصل الدور التمهيدي للبطولة منافساته اليوم، بلقاء منتخبي لبنان مع جيبوبي في الساعة 8.00 مساء على استاد خليفة الدولي، والفائز من المنتخبين سينضم إلى المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات مصر والجزائر والسودان.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس وفد المنتخب الوطني الأول، خالد الشمري، إن الأزرق جاهز لمواجهة البحرين في الدوري التمهيدي لبطولة كأس العرب (FIFA قطر 2021)، بعد طيّ صفحة التصفيات الآسيوية المشتركة، مؤكدا التطلع إلى تجاوز الدور التمهيدي من أجل بلوغ النهائيات ومشاركة المنتخبات العربية في المحفل الكبير.

وتابع، في تصريح له عقب الوصول إلى الدوحة: "نثق بالجهاز الفني واللاعبين لتقديم أفضل مستوى ممكن بهدف الفوز والـتأهل إلى النهائيات".

وزاد: "فخورون بمشاركة الأزرق في بطولة كأس العرب التي تقام على ملاعب كأس العالم في بلد المونديال".

وشدد الشمري على أن الجميع واثقون بأن دولة قطر الشقيقة ستنظم بطولة ناجحة بكل المقاييس، بعدما اكتسبت خبرات كبيرة، وأضحت الدوحة عاصمة الرياضة ومحط أنظار العالم أجمع، وخاصة مع استضافتها نهائيات كأس العالم العام المقبل 2022 كأكبر حدث كروي في العالم، وبالتالي، فإن نجاح البطولة مضمون سلفاً".

وأضاف: "كأس العرب ستحظى بأهمية كبيرة، خصوصا أنها تقام تحت مظلة فيفا، مما يمنحها طابعاً خاصاً، ناهيك بالمشاركة العربية الكبيرة، حيث ستكون النسخة المقبلة هي الأولى التي تشهد مشاركة كل الدول العربية، وسط دوافع كبيرة من كل المنتخبات للظهور بشكل لائق والمنافسة على اللقب".

حازم ماهر

back to top