صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد مصر»: تدشين «مجموعة مستجد» لتسجيل الطلبة

حذّر من التعامل مع المكاتب الخارجية التي تستغل الطلبة مادياً

كشف أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر، د. ناصر العتيبي، عن تدشين مجموعة مستجد تحت شعار "معاك من لحظة قرارك إلى استقرارك" برئاسة سعود البليهيص ونائبه خيرالله الشريفي، لافتا إلى أن الاتحاد على استعداد لتذليل العقبات أمام الطلبة الكويتيين لتسجيلهم في مختلف الجامعات المصرية بالتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة.

وحذّر العتيبي، في تصريح لـ "الجريدة"، من التعامل من مكاتب التسجيل الخارجية، التي تستغل الطلبة ماديا، لافتا إلى أنها لا تلتزم بشروط وزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي الكويتي، لافتا إلى أن هذا الأمر يؤثر سلبا على مستقبل الطلبة.

وأفاد بأن الجامعات المعترف بها في مصر والمعتمدة من جهاز الاعتماد الأكاديمي هي: القاهرة، والإسكندرية، وعين شمس، والمنصورة، وأسيوط، والأزهر، والجامعة الأميركية في القاهرة.

وأشار العتيبي إلى أن متطلبات التسجيل في الجامعات المصرية "بكالوريوس" هي: أصل شهادة الثانوية العامة، ومستخرج جواز السفر من إدارة الجنسية والجوازات، ومستخرج من شهادة الميلاد من إدارة المواليد والوفيات، وشهادة لمن يهمه الأمر من مؤسسة التأمينات الاجتماعية، و8 صور.


أما متطلبات التسجيل لحاملي شهادة الدبلوم، فلفت العتيبي إلى ضرورة إحضار شهادة الدبلوم من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومستخرج جواز السفر، ومستخرج شهادة الميلاد، وشهادة لمن يهمه الأمر، و8 صور شخصية، علما بأن تصديق جميع المستندات يتم من وزارة الخارجية الكويتية والقنصلية المصرية بالكويت، ويتم تصديق الشهادة الدراسية في المكتب الثقافي المصري بالكويت.

من جانبه ، قال رئيس مجموعة مستجد في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر سعود البليهيص، إن هدف المجموعة يكمن في تقديم الدعم والإرشاد الأكاديمي للطالب المستجد المقبل على الدراسة بمصر، والقيام بعمل دورات عن كيفية اختيار التخصص المناسب الذي يخدم سوق العمل بالكويت.

وأضاف البليهيص لـ "الجريدة"، أنه "سيتم إطلاق مقر الكتروني لتسهيل الاستفسارات، وتوفير خطوط اتصال مجانا للطلبة المستجدين فور وصولهم، والمساعدة على إيجاد سكن مناسب لهم، وتوفير سيارات لاستقبال الطلبة، وإقامة لقاء تنويري لهم".

أحمد الشمري

موقع إلكتروني لتسهيل الاستفسارات وتوفير خطوط اتصال وسكن مناسب لهم البليهيص