فوز مثير لسلة الكويت على الأهلي البحريني

نشر في 20-06-2021
آخر تحديث 20-06-2021 | 00:00
صراع تحت السلة
صراع تحت السلة
استهل الكويت مشواره في البطولة الخليجية الأربعين للأندية لكرة السلة التي يستضيفها حالياً نادي شباب الأهلي الإماراتي حتى 24 يونيو الجاري، بفوز مثير على نظيره الأهلي البحريني بنتيجة 117-108 بعد التمديد لوقت إضافي إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 96-96 في المباراة، التي جمعتهما أمس، على صالة نادي شباب الأهلي في افتتاح مشوار الكويت في البطولة.

وكانت البطولة افتتحت، أمس الأول، وفاز الأهلي البحريني على الشمال القطري بنتيجة 97-93 في حين تغلب شباب الأهلي الإماراتي على نظيره النصر السعودي بنتيجة 98-93.

وسيلتقي الكويت اليوم مع الشمال القطري في الثالثه مساء تليها مباشرة مباراة شباب الأهلي الإماراتي مع الشمال القطري.

يذكر أن البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد على يلعب بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.

جاءت مباراة الأبيض مع الأهلي البحريني قوية منذ البداية تسيد بها الربع الأول من خلال تألق محترفيه سلاغتير وكيكافيتش إلى جانب حسين الخباز ليخرج متقدماً بالربع الأول 22-16

واستمر الكويت في سيطرته على المباراة في الربع الثاني مستغلاً تسرع منافسه في إنهاء الهجمات، لاسيما في الاعتماد على التسجيل من الخارج ليتقدم بفارق 12 نقطة 36-24 في منتصف هذا الربع لكن سرعان ما تغير أداء الكويت بعد أن ارتبك لاعبوه وسط دفاع قوي من لاعبي الأهلي البحريني الذي تألق محترفه الأميركي هاريس في التسجيل والاختراق ليدرك الأهلي التعادل مع نهاية الربع الثاني 45-45.

واستعاد الكويت سيطرته على المباراة في الربع الثالث بعدما تقدم 66-50 عبر تألق محمد عدنان والمحترف البولندي سلاغتير في الاختراق إلى جانب متابعة كيكافيتش أسفل السلة لينتهي الربع الثالث بتقدم الأبيض 76-63.

وقلص الأهلي البحريني الفارق إلى ثلاث نقاط في أول دقيقتين من الربع الرابع 78-75 ليسارع بعدها المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز بطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه ولم يستطع استعاده توازنه والتقدم لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 96-96، لجأ بعدها الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي تألق به نجم الكويت محمد عدنان ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة 117-108.

جابر الشريفي

back to top