كليبرز إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه

نشر في 20-06-2021
آخر تحديث 20-06-2021 | 00:00
جانب من مباراة  لوس أنجلس كليبرز
جانب من مباراة لوس أنجلس كليبرز
حسم لوس أنجلس كليبرز سلسلة مواجهاته أمام يوتا جاز، ليبلغ نهائي المنطقة الغربية (نصف نهائي الدوري)، للمرة الأولى في تاريخه.
بلغ لوس أنجلس كليبرز نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، بعد تخطيه أمس الأول ضيفه 131-119، بينما فرض فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مباراة سابعة على أتلانتا هوكس في "الشرقية".

وبعد تخلفه صفر-2 في نصف نهائي المنطقة الغربية أمام جاز الذي تصدر الدور المنتظم، حقق كليبرز 4 انتصارات متتالية، سجل في آخرها تيرانس مان 39 نقطة بينها 7 ثلاثيات، واللافت أن كليبرز، رابع منطقته في الدور المنتظم، تخلف بفارق 25 نقطة في الربع الثالث، أمام جاز الذي كان يحاول معادلة السلسلة 3-3، وفرض مباراة سابعة حاسمة.

وأنهى كليبرز سنوات من الإحباط في الأدوار الإقصائية والخروج من الدور ربع النهائي، وفي ثاني مشاركة له كأساسي في "البلاي أوف"، كان مان (24 عاما) خارقا، فسجل 15 من 21 محاولة إلى ثلاثياته السبع أمام 17100 متفرج على ملعب ستيبلز سنتر في لوس أنجلس.

وحظي مان، الذي يخوض موسمه الثاني في دوري "أن بي ايه" بمساعدة من زملائه المخضرمين، وسجّل بول جورج 28 نقطة و9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، في ظل غياب النجم الآخر كواهي لينارد للمباراة الثانية تواليا بسبب التواء في ركبته دون معرفة موعد غيابه.

وأضاف للفائز ريجي جاكسون 27 نقطة و10 تمريرات حاسمة، بينما ساهم الفرنسي نيكولا باتوم بـ16 نقطة واضاف باتريك بيفرلي 12، ورغم خوضه المباراة بكاحل ملتهب، سجل نجم جاز دونوفان ميتشل 39 نقطة، و9 تمريرات حاسمة و9 متابعات، واضاف زميلاه البديل جوردان كلاركسون ورويس أونيل 21 نقطة.

مباراة سابعة حاسمة

وفي مباراة ثانية ضمن المنطقة الشرقية، قاد الكاميروني جويل امبيد (22 نقطة و13 متابعة) فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكرز إلى الفوز في أرض أتلانتا هوكس 104-99، فارضا التعادل 3-3 ومباراة سابعة حاسمة في نصف النهائي.

وإضافة إلى تألق إمبيد، الذي يعاني إصابة في ركبته، سجل كل من توبياس هاريس وسيث كوري 24 نقطة، ليقلب فيلادلفيا تأخرا وصل إلى أكثر من 10 نقاط في الشوط الأول، وسيتم الاحتكام لمباراة سابعة في مواجهتي نصف نهائي الشرقية، بعد تعادل بروكلين نتس مع ميلووكي باكس 3-3.

back to top