الكويت يلتقي الأهلي البحريني في «خليجي السلة» غداً

نشر في 18-06-2021
آخر تحديث 18-06-2021 | 00:00
 بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة
بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة
تفتتح اليوم منافسات بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة، التي يستضيفها نادي شباب الأهلي الإماراتي حتى 24 يونيو الجاري، حيث يلتقي فريقا الشمال القطري والأهلي البحريني في الثالثة مساء، وتتبعها مباراة شباب الأهلي الإماراتي مع النصر السعودي، ويستهل فريق الكويت مشواره في البطولة غدا، عندما يلتقي الأهلي البحريني في الثالثة مساء، على صالة شباب النادي الأهلي، كما يلتقي بعدها فريقا النصر السعودي والشمال القطري.

وتشارك في البطولة 5 أندية فقط هي الكويت، وشباب الأهلي الإماراتي مستضيف البطولة، والشمال القطري والأهلي البحريني والنصر السعودي، بينما غاب ممثل السلة العمانية عن البطولة بعد عدم استكمال بطولة الدوري العماني بسبب مكافحة فيروس كورونا في عمان، ولم تنجح محاولات اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج لاستثناء مرشح الاتحاد العماني في البطولة، بسبب اشتراط الاتحاد الآسيوي مشاركة أبطال الدوري فقط، لأن البطولة تقام تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، باعتبار انها مؤهلة لنهائيات آسيا.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، يلعب بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية، وسمحت اللجنة المنظمة للبطولة بدخول 30 في المئة من الجماهير، شرط أن يكون الحضور من المتطعمين بجرعتين.

وكان الأبيض، بطل الدوري والكأس، استعد للبطولة من خلال معسكر تدريبي أقامه في صربيا، لعب خلاله 5 مباريات ودية، كما تعاقد مع محترفين سوبر، هما البوسني المادين كيكانوفيج، الذي يلعب في مركز الارتكاز، والمحترف البولندي اي جي سلاغتير، الذي يلعب في صناعة الالعاب.

ويملك الكويت، الذي يشارك في البطولة كأول مشاركة لممثل السلة الكويتية، بسبب فترة الإيقاف الرياضي، إلى جانب إلغاء البطولة السابقة بسبب مكافحة فيروس كورونا، لاعبين مميزين أمثال عبدالله الشمري وحسين الخباز وراشد الرباح وتركي حمود وعبدالعزيز ضاري ويوسف الحمدان، لذا من المتوقع أن يكون الكويت منافسا قويا على اللقب.

الشنفا ولماس والعميري إلى دبي

غادر أمس ممثل الكويت في اللجنة التنظيمية عضو مجلس إدارة الاتحاد ثامر الشنفا، لحضور اجتماعات اللجنة التي تقام على هامش البطولة، وكذلك يشارك الحكمان الدوليان محمد العميري وخالد لماس في ادارة مباريات البطولة.

جابر الشريفي

back to top