صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4789

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض والدحيل لحسم «ذهبي آسيوية اليد»

السالمية يتمسك بالأمل أمام العربي القطري

يشتعل الصراع على قمة المجموعة الثانية وحسم بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في السعودية، عندما يلتقي اليوم في الثالثة عصراً الكويت مع نظيره الدحيل القطري، وتسبقهما في الواحدة ظهراً مباراة لا تقل أهمية في المجموعة الأولى، بين السالمية والعربي القطري، وتقام المباراتان على صالة "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وكان الكويت تغلب على اوزبك الاوزبكي بنتيجة 34-18 أمس الأول في ختام الجولة الثالثة، وحصل لاعب الكويت سيف العدواني على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

الكويت والدحيل

تحمل المباراة الأولى بين الكويت الثاني والدحيل المتصدر بفارق الأهداف برصيد 6 نقاط، لكل منهما، أهمية خاصة، لأن نتيجتها ستكون حاسمة بنسبة كبيرة لقمة المجموعة الثانية، وكذلك حجز البطاقة الأولى لنصف نهائي البطولة، وعدم الانتظار للجولة الأخيرة لحسم الصعود، فضلاً عن تقارب مستوى الفريقين اللذين حافظا على سجليهما بدون هزائم.

وسيضرب الأبيض، بقيادة مدربه هيثم الرشيدي، بكل قوة لحصد النقطتين وقمة المجموعة مرتكزاً على المستوى المميز الذي يقدمه لاعبوه من بداية البطولة وطموحهما في مواصلة المشوار بدون عثرات.

ومن المرجح أن يعتمد الرشيدي على دفاع 6- صفر أو 5-1 المقترن بالهجوم الخاطف عبر الجناح النشط صالح الموسوي، وسيخوض الأبيض اللقاء مدعوماً بتألق لاعبيه عبدالله الغربللي وشقيقه خالد، والواعد سيف العدواني، والحارسين علي صفر وعبدالعزيز الظفيري بجانب المحترفين الأربعة، خاصة إلياس الزمال، والتونسي الجيلاني معروف.


وفي المقابل، سيحاول الدحيل القطري كبح جماح الأبيض والمحافظة على قمة المجموعة، معتمداً على صفوفه المكتملة وخبرة لاعبيه.

السالمية والعربي

وفي المباراة الثانية، يسعى السالمية الرابع بفارق الأهداف خلف النجمة الثاني، ولكل منهما نقطتان، إلى تعويض خسارته في المباراة الاخيرة أمام مضر السعودي والمحافظة على آماله في المنافسة على التأهل لنصف نهائي البطولة، في مباراة يدرك مدى صعوبتها أمام حامل اللقب العربي القطري، متصدر المجموعة بفارق الأهداف عن مضر الثاني بـ4 نقاط، والطامع كذلك في مواصلة عروضه القوية والمحافظة على قمة المجموعة والاقتراب اكثر من حسم قبل نهائي البطولة.

مباريات اليوم

وإلى جانب هاتين المباراتين، تقام اليوم 3 مباريات أخرى ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من دور المجموعات، حيث يلتقي في الـ11 صباحاً كيرمان الايراني مع أوزبك الأوزباكستاني، ويلعب عند الـ5 مساء، القطن اليمني مع الوحدة السعودي (المجموعة الثانية)، وفي السابعة يلتقي النجمة البحريني مع مضر السعودي (المجموعة الأولى)

محمد عبدالعزيز