صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يستهل تدريباته السبت استعداداً للبحرين

23 لاعباً يغادرون مع الوفد إلى الدوحة

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب ثامر عناد على إجراء ثلاثة تدريبات قبل المغادرة إلى العاصمة القطرية الدوحة 22 الجاري، لمواجهة المنتخب البحريني 25 منه في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب.

وتقام التدريبات الثلاثة أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة، في السابعة مساء على استاد نادي الكويت، الذي تدرب عليه المنتخب خلال التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وقررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب إقامة مباراة منتخبنا مع نظيره البحريني على استاد خليفة.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات 3 أيام، بعد مواجهة منتخب الصين تايبيه في العاشرة من مساء أمس، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، من أجل التقاط أنفاسهم، لا سيما أن التدريبات استمرت منذ معسكر دبي، وحتى انتهاء التصفيات.

المسحات الأحد

إلى ذلك، تقرر أن تُجرى مسحات "كورونا" لأعضاء وفد الأزرق الأحد المقبل، لاستخراج شهادة PCR، من أجل المغادرة. وتجرى المسحات في وحدة مكافحة الدرن بتنسيق بين رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي ووزارة الصحة.

ومن المقرر، أن يحسم البناي موقف اللاعب بندر السلامة من المغادرة مع الوفد من عدمه خلال الساعات المقبلة، بعدما تعرض أخيراً لإصابة عبارة عن تمزق في العضلة الأمامية، أُخضع على أثرها لبرنامج علاجي.

اختيار القائمة

وقرر الجهاز الفني للمنتخب ضم 23 لاعباً إلى القائمة المغادرة إلى الدوحة، خصوصاً أن الفريق سيلعب مباراة واحدة، وليس هناك ما يستدعي ضم عدد أكبر من اللاعبين.


ونظراً لجاهزية اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب في التصفيات الآسيوية المشتركة، والبالغ عددهم 30 لاعباً، يسود توجه داخل الجهاز الفني بالاكتفاء بهم وعدم استدعاء آخرين، لا سيما في ظل توقف التدريبات، الأمر الذي سيتطلب تجهيزهم في وقت قصير.

دشتي مدرباً لحراس المرمى

من جانب آخر، من المقرر أن ينضم مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي سمير دشتي إلى الجهاز الفني في مباراة البحرين، بعد استبعاد مدرب الحراس الإسباني ديفيد مع المدرب كاراسكو.

«الأولمبي» يتدرب أول يوليو

من ناحية أخرى، تقرر أن يستهل المنتخب الأولمبي تدريباته أول يوليو المقبل؛ استعداداً للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وثمة توجه بإقامة معسكر في منتصف يوليو بإحدى الدول الأوروبية، في حال حصول اتحاد الكرة على موافقة السلطات الصحية.

وكان من المقرر، أن يدخل الفريق معسكراً تدريبياً في لبنان ابتداء من أمس الثلاثاء، وكان سيشهد إقامة ثلاث مباريات بين الأزرق والمنتخب اللبناني، لكنه أُلغي للمرة الثانية.

ورغم إسناد مهمة تدريب المنتخب إلى الإسباني كاراسكو في الفترة المقبلة بعد إعفائه من تدريب المنتخب الأول، فإن هناك نية لاستمرار المدرب الحالي كارلوس غونزاليس، خصوصاً أن الأيام المقبلة قد تشهد تسوية عقد كاراسكو.

حازم ماهر