بدء الاختبارات الورقية لـ 700 طالب في «الأجنبية»

اليعقوب تفقد اللجان بمدارس التربية الفكرية

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
 وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
أعلن وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب انطلاق الاختبارت الورقية لطلبة المدارس الأجنبية الخاصة والمدارس الثنائية اللغة، موضحا أن الطلبة يختبرون في مواد اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لليعقوب على لجان الاختبارات لطلبة المدارس الأجنبية والتي تجرى في مقار مدارس التربية الفكرية (بنين وبنات).

وأوضح اليعقوب أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات النهائية للثانوية العامة من المدارس الأجنبية وثنائية اللغة حوالي 700 طالب وطالبة من الكويتيين والمقيمين من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على مراعاة معايير تبعية المدراس الخاصة الأجنبية لهيئات اعتماد أكاديمية دولية.

ولفت إلى أن هذه الاختبارات تجرى سنوياً داخل مدارس التربية وبمتابعة وإشراف قطاع التعليم الخاص وتستمر ثلاثة أيام، لافتا إلى أن جميع اللجان والمدارس والادارات المختصة قامت بجهود كبيرة في تجهيز القاعات وفق الاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية المطلوبة، لافتاً إلى حرص الوزارة بجميع الإدارات والقطاعات المعنية على توفير البيئة الملائمة والآمنة والأجواء المناسبة لأبنائنا طلبة المدارس الاجنبية والثنائية اللغة لأداء الاختبارات النهائية وتطبيق نظام الاختبار المريح.

back to top