صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4792

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ارتياح بين طلبة الثانوية العامة لسهولة «العربية»... واليوم راحة

يستكملون امتحاناتهم غداً بمواد الأحياء والفلسفة والفقه

واصل طلبة الثانوية العامة أداء اختباراتهم أمس، وسط ارتياح تربوي لسير الامتحانات وسلامة التدابير المتخذة لضمان إتمامها بنجاح، وكذلك ارتياح القسم الأكبر من الطلبة لسهولة الاختبارات والأجواء المرافقة لها.

في السياق، أعرب عدد من الطلبة عن ارتياحهم لمستوى اختبار مادة اللغة العربية، لافتين إلى أنه من الاختبارات التي جاءت سهلة ومتناسبة مع ما تم تدريسه لهم خلال الفصل الدراسي الثاني، معتبرين أن الاختبار كان "سهالات"، والأسئلة كانت مباشرة، ومن المنهج الذي تم تدريسه خلال التعليم عن بعد.

وأشاروا إلى أن هناك تباعدا جسديا بين الطلبة، والتزاما كاملا بالاشتراطات الصحية، مع حرص المدرسة على عدم دخول الطالب للاختبار إلا بعد إبراز شهادة التطعيم.

الاشتراطات الصحية


وأبدى عدد من مسؤولي المدارس واللجان ارتياحهم لمسار الاختبارات، وذكرت رئيسة لجنة ثانوية النوار بنت مالك، بنات، المديرة دلال العتيبي أن العدد الكلي للطالبات بلغ 137، تم توزيعهن على 4 لجان، وفق الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارتا الصحة والتربية، كما تم تنظيم لجان عبر الأونلاين للمراجعة اليومية للطالبات قبل كل اختبار، والرد على جميع أسئلتهن واستفساراتهن حول الاختبار المقرر لهن.

من جانبه، أكد مدير ثانوية فهد الدويري للبنين بمنطقة حولي التعليمية معاذ التورة تجهيز جميع لجان الاختبارات وفق الاستعدادات التي وضعتها الصحة، مبينا أن إدارة المدرسة حرصت على مراعاة جميع الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي خلال تجهيز اللجان والفصول الدراسية للاختبارات، "حفاظا على سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين في الهيئة التعليمية والإدارية".

يذكر أن الامتحانات تتوقف اليوم نتيجة يوم الراحة الذي خصصته وزارة التربية، لتستأنف غدا بمواد الاحياء والفلسفة والفقه.

فهد الرمضان