الكويت: موقفنا ثابت إزاء دعم القضية الفلسطينية العادلة

أسامة البريكي: ندين الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات على المؤسسات الإعلامية

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
وزارة الإعلام
وزارة الإعلام
أكدت الكويت، أمس الأول، موقفها الثابت إزاء دعم القضية الفلسطينية العادلة في شتى المجالات لا سيما الاعلامية منها الى ان ينال الشعب الفلسطيني المناضل جميع حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة.

وقال مدير ادارة المكتب الفني لوزير الاعلام والثقافة الكويتي اسامة البريكي لـ "كونا" إن هذا الموقف جاء في مداخلته أمام الدورة الـ "95" للجنة الدائمة للاعلام العربي التي عقدت حضوريا بمقر جامعة الدول العربية ونقل خلالها تحيات وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وجدد البريكي في هذا السياق إدانة الكويت الانتهاكات الاسرائيلية للسيادة الفلسطينية والاعتداءات على حقوق المؤسسات الاعلامية الفلسطينية بما يخالف قرارات مجلس الامن ذات الصلة بحماية الصحفيين وضمان سلامتهم.

وأشار الى أن الكويت وبمبادرة من قطاع الاذاعة في وزارة الاعلام وبالتعاون مع اتحاد الاذاعات العربية قامت في شهر مايو الماضي بعمل يوم اعلامي مفتوح خاص لمناصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات التي تعرض لها سكان حي الشيخ جراح بالقدس.

ولفت الى أن الاذاعة الكويتية نقلت عبر أثيرها في محطتها الرئيسة بالبرنامج العام بثا مشتركا مع الاذاعة الفلسطينية وانضمام الاذاعات العربية لمدة ست ساعات متواصلة تضمنت كل الدعم الاعلامي لهذه القضية المحورية.

وأعرب البريكي عن الشكر الجزيل لكل من شارك في هذا اليوم الاعلامي المفتوح من موضوعات وبرامج تدعم القضية الفلسطينية وتعزز الهدف الذي ينشده اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي.

ومن المقرر ان يعقد مجلس وزراء الاعلام العرب دورته الـ "51" حضوريا غدا لبحث دعم القضية الفلسطينية فضلا عن الانخراط الفعال للاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب والتطرف وقضايا اخرى تهم مستقبل الاعلام العربي للتنمية المستدامة.

back to top