جمعية الهلال الأحمر تطلق حملة تبرع بالدم

هلال الساير: نشر ثقافة التبرع باعتبارها قيمة إنسانية نبيلة

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
 رئيس مجلس إدارة "الهلال الأحمر" د. هلال الساير خلال إطلاق الحملة
رئيس مجلس إدارة "الهلال الأحمر" د. هلال الساير خلال إطلاق الحملة
أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتية بالتعاون مع بنك الدم حملة للتبرع بالدم، أمس، تهدف إلى توعية المجتمع وزيادة الوعي بمنتجات الدم الآمنة وأهمية التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين.

وقال رئيس مجلس إدارة "الهلال الأحمر" د. هلال الساير لـ"كونا" إن الحملة التي نظمت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يوافق 14 يونيو كل عام، تأتي في إطار تعزيز دور الجمعية وموظفيها ومتطوعيها تجاه المجتمع، تماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم.

وأضاف الساير، أن الحملة التي انطلقت في مركز الشيخة سلوى صباح الأحمد تأتي أيضاً ضمن دعم جهود وزارة الصحة في توفير وحدات الدم للمرضى المحتاجين داخل المستشفيات، لافتاً إلى أن التبرع يعبر عن قيمة حب البذل والعطاء والاستجابة لنداء الواجب الإنساني عبر تقديم الدم لمن يحتاجونه.

وذكر أن حملة التبرع بالدم تهدف إلى تشجيع المزيد من الأشخاص على التبرع بالدم ورفع مستوى الوعي بشأن الحاجة الملحة لزيادة توفير الدم المأمون للاستخدام متى اقتضت الضرورة ذلك وإظهار الحاجة لإتاحة الوصول الشامل إلى الدم المأمون.

وأشار الساير إلى أهمية انتشار ثقافة التبرع بالدم في المجتمع إذ تمثل قيماً إنسانية نبيلة وعملاً تضامنياً لإنقاذ الأرواح والتضحية والإقبال على فعل الخير ونشر السلام والمحبة بين البشر.

back to top