طالبات «GUST» ضمن أفضل 25 مشاركاً في مسابقة «Dell Technologies»

• قدّمن مشروعاً يهدف إلى تحسين جودة حياة أطفال التوحد
• محمود عليّش: إنجاز يبرز مواهب طالبات «علوم الكمبيوتر» وجودة المناهج

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
فريق الجامعة المشارك في المسابقة
فريق الجامعة المشارك في المسابقة
تمكّن فريق من طالبات السنة الأخيرة في تخصص علوم الكمبيوتر بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) من التأهل لقائمة أفضل 25 مشروع تخرج من أصل 235، في المسابقة السنوية الخاصة بمشاريع الطلبة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وروسيا وإفريقيا وتركيا، والتي تنظمها شركة Dell Technologies، بمشاركة 1060 طالبا وطالبة من أكثر من 100 جامعة، تمثل 19 دولة.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي أمس، أن فريق الجامعة المشارك في المسابقة تضمن الطالبات آية بيداس، وفاطمة غدّار، وكوثر محيي، وهيا التنيب، بقيادة رئيس قسم علوم الكمبيوتر في الجامعة، د. محمود عليّش.

ولفتت إلى أن الفريق عمل على تطوير وتقديم برنامج «Autemo»، وهو تطبيق للهواتف النقالة متعدد المنصات، يهدف إلى تحسين جودة حياة الأطفال الذين يعانون التوحد من خلال تعزيز مهاراتهم الاجتماعية، إذ يعمل التطبيق على تدريب مهارات الوجه واللفظ والمعرفة لدى الأطفال ليتمكنوا من التعبير عن مشاعرهم.

وتابعت الجامعة أنه بوصول المشروع ضمن قائمة أفضل 25 مشروعاً، تمكن من التأهل للجولة النهائية من المسابقة، والتي سيحظى خلالها أيضاً على إرشاد فني من قبل خبراء «Dell Technologies». وأوضحت ان طريقة المشاركة في المسابقة اعتمدت على إرسال مشروع التخرج إلى الجهة المنظمة عبر الانترنت وتقييم المشروع من خلال عملية متعددة المراحل من قبل أساتذة دوليين وكبار الخبراء من «Dell Technologies» من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، ذكر رئيس قسم علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج د. محمود عليّش، أن تحقيق فريق الجامعة لهذا الإنجاز المتميز هو بمثابة شهادة على مواهب ومهارات طلاب علوم الكمبيوتر في الجامعة، ومؤشر إلى جودة المناهج الدراسية التي يقدمها تخصص علوم الكمبيوتر في «GUST».

back to top