صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب لعبدالله الرومي: الإسراع بمعالجة قضايا الخبراء

حمدان العازمي: تجاهل مطالبهم بعد إنصاف القضاء أكبر من مجرد تخبط حكومي

طالب عدد من النواب وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة عبدالله الرومي بالإسراع في معالجة قضايا الخبراء، والعمل على تلبية مطالبهم المستحقة، منتقدين تجاهل الجهات المعنية لتلك المطالب.

وقال النائب حمدان العازمي ان استمرار تجاهل مطالب 500 خبير بعد عام من إنصافهم بحكم قضائي هو أكبر من مجرد تخبط حكومي اعتدناه مع هذه الحكومة الفاقدة الثقة.

وطالب العازمي الوزير الرومي بالاستعجال في دعم مطالبهم باحتساب مدة عملهم الفعلية وإضافتها لخدمتهم وإنصافهم بناء على آراء وزارة العدل و"الفتوى والتشريع".

من جهته، أكد النائب أحمد مطيع أن مطالب الخبراء ‏مستحقة وقانونية، وتتوافق مع رأي "الفتوى والتشريع" وإدارة الخبراء ‏والشؤون الإدارية بوزارة العدل، مشددا على ضرورة إنصافهم من قبل وزير العدل ورفع ‏الظلم عنهم وذلك بالاستماع إليهم، وإعادة حقوقهم وتحقيق مطالبهم.


أما النائب محمد المطير فقال إن حقوق الخبراء المدعمة بآراء قانونية كـ "الفتوى والتشريع" ورأي الإدارة العامة للخبراء ورأي الشؤون الادارية بوزارة العدل مطالب مستحقة، ويجب على وزير العدل الالتفات لها.

وأكد النائب محمد الراجحي أن مطالب نقابة الخبراء مستحقة، و"هذا الظلم من الحكومة مرفوض"، مشددا على أهمية إنصافهم، فهو واجب.

وخاطب الراجحي الوزير الرومي بقوله: أنت امام اختبار أخلاقي قبل أن يكون سياسيا.

فهد التركي