صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء» تطلق حملة «استهلك بمسؤولية» لتخفيف الأحمال

خاطبت القطاع الحكومي والخاص لتنفيذ خطط الترشيد المشتركة

أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن اطلاق حملة «استهلك بمسؤولية» بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة بهدف تخفيف معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية خلال فترة الذروة، وتعزيز الجانب التوعوي لدى المواطنين والمقيمين، وتنفيذ خطط الترشيد المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة.

وقال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية بالتكليف المهندس سعد الرشيدي إن وزارة الكهرباء والماء تركز في حملاتها الترشيدية على تعزيز الجانب التوعوي لدى المواطن والمقيم بهدف الاقتصاد في استهلاك الكهرباء والماء والاستخدام الأمثل بما يكفي احتياجات كافة المستهلكين.


وأشار في تصريح إلى أن خطة الوزارة الترشيدية تتضمن التنسيق للتبادل مع جهات الدولة الحكومية لتنفيذ الخطط المشتركة للجانب الترشيدي، وقد خاطبت وزارة الكهرباء والماء مؤخراً الجهات الحكومية وبعض أنشطة القطاع الخاص للتعاون مع «الكهرباء» في تنفيذ خطتها الترشيدية التي تسعى من خلالها إلى خفض معدلات الاستهلاك خصوصا في أوقات الذروة.

وأكد أن الحملة التي أطلقتها «الكهرباء» سبقها إجراء أعمال الصيانة الخاصة بمنظومة الشبكة الكهربائية خلال موسم الشتاء «وقت انخفاض استهلاك التيار الكهربائي» استعداداً لموسم الصيف، كذلك تقوم قطاعات الصيانة بعمل الصيانات الطارئة لبعض مكونات الشبكة الكهربائية من محطات التحويل الرئيسية أو الثانوية التي تتعرض لأي خلل.

وكانت «الكهرباء» شهدت مع بداية الشهر الجاري ارتفاعاً ملحوظاً في مؤشر أحمال الاستهلاك الذي سجل رقماً قياسياً بتخطيه حاجز الـ15 ألف ميغاواط لأول مرة في تاريخ الكويت مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وبلوغها 50 درجة مئوية.