صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4798

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

  • 14-06-2021 | 12:43
  • المصدر
  • KUNA

احتفلت وزارة الصحة متمثلة بإدارة خدمات نقل الدم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم تحت شعار «تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة» والذي يصادف 14 يونيو من كل عام.

وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم بالإنابة الدكتورة حنان العوضي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الإثنين أن هذا الاحتفال يهدف إلى إذكاء الوعي العالمي بشأن الحاجة إلى الدم المأمون ومشتقاته وعمليات نقله فضلاً عن تسليطه الضوء على إسهام المتبرعين بالدم في الحفاظ على نبضات قلب العالم لإنقاذ الأرواح.

وأكدت العوضي أن تضافر جهود المتبرعين من المواطنين والمقيمين ومختلف الجهات والمؤسسات ذات المسؤولية الاجتماعية أدى إلى تعزيز مخزون بنك الدم مضيفة أن التبرع بالدم مسؤولية وطنية واجتماعية وإنسانية كبرى.


وأوضحت أن الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين للسنة الثانية على التوالي يأتي مختلفاً عن الأعوام السابقة حيث شكل التبرع تحدياً للمتبرعين من جهة ولبنك الدم المركزي من جهة أخرى لتوفير الدم الآمن والكافي في ظل أزمة جائحة «كورونا» المستجد «كوفيد-19» التي تهيمن على العالم بأسره.

وأضافت أنه على الرغم من القيود المفروضة في بعض الأوقات وسائر التحديات واصل المتبرعون التبرع بالدم ومشتقاته للمرضى حيث يبرز هذا الجهد الاستثنائي المبذول خلال هذه الأزمة غير المسبوقة الدور الحاسم للتبرع طوعاً ودون مقابل لضمان توفير إمدادات الدم المأمونة والكافية للأوقات العادية والطوارئ.

وثمنت العوضي جهود المتبرعين الذين كانوا عند حسن الظن بهم وقدموا دمهم طوعاً دون مقابل لإنقاذ حياة المرضى معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لجميع الجهات المساهمة بحملات التبرع في البلاد.