«الأزرق» يختتم غداً التصفيات الآسيوية بلقاء الصين تايبيه

نشر في 14-06-2021 | 11:49
آخر تحديث 14-06-2021 | 11:49
ثامر عناد يقوذ مباراة الكويت الأخيرة في التصفيات المشتركة
ثامر عناد يقوذ مباراة الكويت الأخيرة في التصفيات المشتركة
يختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم غداً الثلاثاء مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات بطولتي كأس العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023» والتي تستضيفها البلاد بملاقاة نظيره الصين تايبيه وستشهد مباراة ثانية تجمع أستراليا مع الأردن.

ويدخل «الأزرق» الكويتي صاحب المركز الثالث بالمجموعة برصيد 11 مباراة المواجهة التي ستقام على استاد جابر الدولي ضمن مباريات الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الثانية بالتصفيات بعد أن فقد كل فرص التأهل إلى الدور الثالث لتصفيات المونديال ونهائيات كأس آسيا بسبب تواضع حصيلته النقطية مقارنة بالمجموعات السبع الأخرى بالتصفيات.

وباتت أقصى آمال منتخب الكويت الذي أعفى مدربه الأسباني أندريس كاراسكو من منصبه بسبب سوء النتائج حيث سيقوده المدرب الوطني ثامر عناد في هذه المباراة هي احتلال المركز الثاني في حال فوزه المتوقع على متذيل المجموعة الصين تايبيه وخسارة الأردن من أستراليا في المباراة الأخرى.

وفي كل الأحوال وأياً كانت نتائج المباراتين غداً فإن المنتخب سيتجه إلى اللعب في الدور الثالث لتصفيات كأس آسيا التي من المتوقع ألا يجد أي صعوبة في التأهل في ظل ضمان أفضل 12 منتخباً آسيوياً للوصول وتفرغها لتصفيات المونديال الحاسمة.

من جانبه يتمسك منتخب الأردن ثاني المجموعة بـ14 نقطة بآماله للصعود للمرحلة الحاسمة لتصفيات كأس العالم عندما يلتقي منتخب أستراليا متصدر المجموعة بـ21 نقطة بعد تحقيقه سبعة انتصارات متتالية بشرط واحد هو تحقيق الفوز على الأستراليين وهذا الأمر ليس سهلاً.

back to top