الكويت واليابان تدشنان طابعاً بريدياً الشهر المقبل

يضم صوراً للمعالم التاريخية والرياضية للكويت ومدينة نيهومناتسو

نشر في 14-06-2021 | 11:23
آخر تحديث 14-06-2021 | 11:23
تدشن اليابان والكويت طابعا بريديا مشتركا رمزا للصداقة بينهما، على هامش انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد طوكيو 2020) في 23 يوليو المقبل، بعد تأجيلها بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأعلنت سفارة الكويت في طوكيو، أمس، في بيان، أن الطابع يضم صورا للمعالم التاريخية والرياضية للكويت ومدينة "نيهومناتسو" بمقاطعة فوكوشيما اليابانية، التي تستضيف فريق الأولمبياد الكويتي لتحضيره للدورة المرتقبة.

واعتبرت أن "مبادرة التدشين تسلط الضوء على قوة الصداقة التي تجمع اليابان والكويت، لاسيما بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، لافتة إلى تنسيق متبادل بين السفارة الكويتية ومدينة نيهومناتسو، لاختيار التصميم والصور للطابع البريدي.

وذكرت أن الطابع البريدي المرتقب، وهو بدعم مكتب البريد الياباني، يبلغ حوالي 84 ينا

(0.8 دولار)، ويضم صورا من الكويت لقصر السيف وبرج التحرير، ولاعبين من الكويت، إضافة إلى صور من مدينة نيهومناتسو اليابانية، مضيفة أن مكتب البريد الياباني، الذي سيحتفظ بجميع العائدات المالية لبيع الطابع، يسعى إلى بيعه عبر البوابة الإلكترونية ومراكز البريد الرئيسية بالعاصمة طوكيو ومدينة نيهومناتسو والمدن المجاورة.

وأوضحت السفارة أن مدينة "نيهومناتسو"، التي تبعد نحو 200 كيلومتر شمال شرق العاصمة طوكيو، تم تسجيلها مدينة استضافة للكويت، وتعكس تقدير اليابان لقيام الكويت بالتبرع بخمسة ملايين برميل نفط (تقدر بنحو 500 مليون دولار)، وتبرع الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد بنحو 3 ملايين دولار لإعادة إعمار مقاطعة "فوكوشيما" التي كانت الأكثر تضررا من الزلزال الضخم بقوة 9 درجات على مقياس ريختر وموجات التسونامي اللذين ضربا البلاد عام 2011.

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في مارس الماضي انطلاق الدورة بالعاصمة اليابانية طوكيو، من 23 يوليو الى 8 أغسطس 2021، بعدما تأجلت بسبب تفشي جائحة كورونا، كما تعقد بعدها دورة الألعاب البارالمبية أيضا من 24 أغسطس حتى

5 سبتمبر 2021.

back to top