إسبانيا تستهل مشوارها اليوم بمواجهة السويد

ضمن منافسات المجموعة الخامسة في بطولة يورو 2020

نشر في 14-06-2021
آخر تحديث 14-06-2021 | 00:00
جانب من تدريبات المنتخب الاسباني
جانب من تدريبات المنتخب الاسباني
تتجه الأنظار اليوم إلى استاد

«لا كارتوخا» بمدينة إشبيلية، حيث سيلعب المنتخب الإسباني مباراته الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا أمام نظيره السويدي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، في تمام العاشرة مساء بتوقيت الكويت.

ويعيش المنتخب الإسباني فترة حرجة، بعد انتهاء حقبة الجيل السابق الذي حقق العديد من الإنجازات. ويعوّل المدرب إنريكي على عدد كبير من اللاعبين الشبان، إلى جانب بعض عناصر الخبرة، من أجل خلق جيل جديد للمنتخب الإسباني.

اقرأ أيضا

من جهته، يأمل المنتخب السويدي أن يقدم مستوى مشابهاً لما قدمه في التصفيات وأكثر من ذلك، إذا ما أراد مواصلة المشوار في البطولة القارية.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، يلتقي منتخبا بولندا وسلوفاكيا. وستكون الأنظار نحو المهاجم البولندي ليفاندوفسكي، لجلب تألقه مع ناديه بايرن ميونيخ إلى منتخب بلاده.

بينما سيكون فوز المنتخب السلوفاكي أو تأهله إلى الدور التالي بمنزلة مفاجأة، حيث لا يبدو أن الفريق يمتلك مقومات منافسة المنتخبات الكبرى في البطولة الأوروبية الكبرى.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، يلتقي منتخب التشيك، اليوم، بمضيفه أسكتلندا، الذي لم يسبق له أن تجاوز دور المجموعات في أي بطولة كبرى، لكنه ربما يحظى بفرصة أفضل، حيث يخوض المباراة على أرضه وبدعم جماهيره.

وأظهر المنتخب الأسكتلندي تفوقاً على نظيره التشيكي، حيث تغلب عليه بآخر ثلاث مباريات.

عبدالعزيز التميمي

back to top