صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4792

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اليعقوب تفقد اختبارات مدارس «التربية الفكرية»

أعلن انطلاق امتحانات 700 طالب في المدارس الأجنبية

في إطار جهود وزارة التربية الرامية إلى تنفيذ الاختبارات التحريرية بسلاسة ويسر، والمتابعة اليومية الحثيثة للتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الاحترازية وتوفير عناصر الأمان خلال سير العمل باللجان، قام وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب بجولة تفقدية على مدارس التربية الفكرية «بنين وبنات» اليوم والتي احتضنت امتحانات طلاب وطالبات المدارس الاجنبية وثنائية اللغة.

وأعلن الوكيل اليعقوب أن اليوم الأحد 13 يونيو 2021 قد شهد إنطلاق الامتحانات الورقية لطلاب وطالبات المدارس الأجنبية وثنائية اللغة للمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والقرآن الكريم في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.

وأكد اليعقوب في تصريح صحفي على أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات النهائية للثانوية العامة من المدارس الأجنبية وثنائية اللغة حوالي 700 طالب وطالبة من الكويتيين والمقيمين من مختلف الجنسيات العربية.


وفي وقت بيّن فيه الدكتور اليعقوب بأن هذه الاختبارات تجرى سنوياً داخل مدارس وزارة التربية وبمتابعة واشراف قطاع التعليم الخاص وتستمر لمدة ثلاثة أيام، أعرب عن خالص أمنياته لأبنائه الطلبة بالنجاح والتفوق والتميز وتحقيق أهدافهم الطامحين لها وحصد أعلى الدرجات للالتحاق بالتعليم الجامعي.

وذكر اليعقوب أن جميع اللجان والمدارس والإدارات المختصة مشكورة قامت بجهود كبيرة في تجهيز القاعات وفق الاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية المطلوبة، لافتاً إلى حرص الوزارة بجميع الإدارات والقطاعات المعنية على توفير البيئة الملائمة والآمنة والأجواء المناسبة لأبنائنا طلبة المدارس الأجنبية وثنائية اللغة لأداء الاختبارات النهائية وتطبيق نظام الاختبار المريح.

واختتم اليعقوب بالتأكيد على أن جميع الطلاب والطالبات سواء من التعليم العام أو التعليم الخاص هم أبنائنا ونحرص على مستقبلهم التعليمي، مستدركاً بالإشارة إلى أنه يتم تطبيق القرارات بعدالة ومساواة وفق اللوائح والنظم المعمول بها داخل وزارة التربية مع مراعاة معايير تبعية المدراس الخاصة الأجنبية لهيئات اعتماد أكاديمية دولية. 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية قامت يوم الخميس الماضي بالتعاون مع وزارة الصحة بإجراء فحص «PCR» لطلاب وطالبات مدارس التعليم الخاص ذات المنهج الأجنبي وثنائية اللغة غير المطعمين، وذلك في محجر مستشفى جابر، ضمن الاجراءات الاحترازية المقررة الخاصة بدخول الامتحانات الورقية.