صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إعادة افتتاح مركز عبدالله السالم الثقافي بمجموعة فعاليات مباشرة وافتراضية

ندوات ومحاضرات الشهر الجاري ومخيم صيفي في يوليو

  • 14-06-2021

أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي في الكويت، أحد أكبر المشاريع الثقافية في العالم، أنه سينظم مجموعة من البرامج والمحاضرات والندوات وورش العمل الافتراضية، إضافة إلى المخيم الصيفي السنوي الذي سيقام داخله، إذ تم تحضير البرامج كافة تلبية لمتطلبات ورغبات جميع الفئات العمرية، موضحاً أنه سيتم تعريف المشاركين على الأحداث التاريخية والاستكشافات الحديثة، وعلى عالم من الفنون والاختراعات، والمعلومات التأسيسية حول مختلف الموضوعات وأحدث الابتكارات التي تشكل طبيعة عالمنا اليوم.

وقال المركز، في بيان أمس، إنه سيستضيف خلال يونيو الجاري العديد من الأنشطة بما في ذلك محاضرات يلقيها أساتذة متميزون، سيأخذون متابعيهم في رحلة عبر الزمن وسيعرضون بعضاً من أعظم الاكتشافات العلمية، موضحاً أن من تلك المحاضرات: "إدارة التراث المعماري في العصر المملوكي"، وصعود الحضارة البدائية في الشرق الأوسط مع أمثلة من القاهرة وسورية، إضافة إلى عرض أنواع مختلفة من النظم البيئية في كوكبنا"، وكذلك أهمية ورمزية ظهور الفيل في الثقافة العربية، إلى جانب الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لإطلاق مركبة الفضاء NEAR- Shoemaker التابعة لوكالة ناسا وإطلاق ثلاث مهمات جديدة في 2021، وما يخبئه المستقبل للأبحاث الخاصة بالكويكبات.


وذكر أنه يمكن متابعة الندوات عبر تطبيق Zoom أو مشاهدتها على قناة Youtube التابعة للمركز حتى 30 يونيو 2021، كما يمكن للراغبين متابعة محاضراتهم المفضلة على موقع المركز.

ولفت إلى أن أكاديمية المركز ستتيح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً ممارسة إبداعاتهم والانخراط في تجارب تعليمية مختلفة وجديدة في المخيم الصيفي المقام في شهر يوليو في المركز.

ويعتبر مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي أحد المشاريع العديدة التي طورها الديوان الأميري لتسهيل تبادل المعرفة وتشجيع التفكير النقدي والإبداعي والتفسيري داخل المجتمع الكويتي من خلال معارض عالمية المستوى وبرامج تعليمية مميزة تحثّ الجميع على المشاركة. ولمعرفة المزيد حول البرنامج والتسجيل، يرجى زيارة www.ascckw.com