صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4792

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: رياح نشيطة ومغبرة والرؤية الافقية تحت ألف متر

  • 13-06-2021 | 11:50
  • المصدر
  • KUNA

توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغربية الحارة النشطة السرعة والتي تتجاوز 70 كيلومتراً في الساعة مصحوبة بهبات قوية وسريعة مثيرة للغبار خصوصاً في النهار وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر وقد تنعدم على بعض المناطق ولاسيما المكشوفة والتي تؤدي أيضاً إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 7 أقدام وقد تستمر هذه الحالة حتى نهاية الBسبوع.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الطقس نهار اليوم الأحد حار ومغبر والرياح شمالية غربية نشيطة إلى شديدة السرعة ما بين 40 و70 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 4 و8 أقدام.

وأضاف القراوي أن طقس مساء اليوم يكون حاراً إلى مائل للحرارة ومغبر والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الاثنين سيكون حاراً ومغبراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قوية على فترات ما بين 25 و65 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و8 أقدام.

وبين ان الطقس مساء غد الاثنين يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.


وتوقع ان يكون طقس نهار الثلاثاء المقبل حاراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 25 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وذكر أن طقس مساء الثلاثاء يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وعن طقس نهار الأربعاء أشار إلى أنه سيكون حاراً ومغبراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 25 و55 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و33 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

ولفت إلى أن طقس مساء الأربعاء يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و32 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وقال القراوي أن طقس نهار الخميس المقبل سيكون حاراً ومغبراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة شديدة أحياناً ما بين 25 و65 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 4 و8 أقدام.

وتوقع ان يكون طقس مساء الخميس حاراً إلى مائل للحرارة ومغبر والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.