قوة الإطفاء العام تنقذ العالقين على الطرق الخارجية

6 فرق كافحت حريقاً بأربعة منازل في الجليب

نشر في 12-06-2021 | 13:57
آخر تحديث 12-06-2021 | 13:57
No Image Caption
تعاملت فرق مركز الإسناد، التابعة لقوة الإطفاء العام مساء أمس الأول، مع عدد من المركبات العالقة في الرمال، وأزالت الرمال الزاحفة على طريق 500، المؤدي إلى منطقة الوفرة الزراعية، بسبب سرعة الرياح التي تسببت في شل الحركة على الطريق.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في قوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب إن غرفة عمليات القوة تلقت عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين تفيد بتعطل مركباتهم بسبب الرمال الزاحفة على بعض الطرق الخارجية بسبب الأحوال الجوية السيئة، فوجهت "الإطفاء" آليات وجرافات تابعة لمركز الإسناد لرفع الرمال عن الطريق، وتخليص عدد من المركبات العالقة، بالتعاون والتنسيق مع دوريات قطاع العمليات بوزارة الداخلية.

وناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين ضرورة توخي الحيطة والحذر، نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد في بعض المناطق خاصة المكشوفة.

وطالبت الإدارة المواطنين والمقيمين بعدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) أو عمليات الدفاع المدني (1804000) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية، مناشدة مرتادي البحر ضرورة الاتصال على عمليات خفر السواحل (1880888) عند مواجهتهم أي حالة طارئة.

إخماد حريق

في مجال آخر، تمكّنت 6 فرق للإطفاء من السيطرة على حريق نشب في 4 منازل عربية في منطقة جليب الشيوخ صباح أمس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، أن المنازل المذكورة مخالفة لغرض استخدامها كسكن خاص، وتم استخدامها لأنشطة حرفية وصناعية وتخزينية مخالفة لتنظيم المنطقة وغير خاضعة للاشتراطات الوقائية.

وأضافت الإدارة أن فرق الإطفاء ضاعفت جهودها لمحاولة السيطرة على الحريق، بالرغم من وجود العديد من المعوقات، ومنها عدم تنظيم المنطقة، وصعوبة وصول آليات الإطفاء، إضافة الى سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة، وقد تمكّنت من السيطرة على الحادث الذي لم يخلّف أي إصابات.

back to top