رئيس «يويفا» تراجع عن عقاب أندية «سوبر ليغ» خوفاً من القبض عليه

نشر في 11-06-2021 | 15:43
آخر تحديث 11-06-2021 | 15:43
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين
ذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تراجع عن فرض عقوبات على أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لأسباب قانونية كانت ستعرض رئيس «يويفا» إلى عقوبات قضائية.

وأوضحت الصحيفة أنه لو جرى فرض عقوبات على تلك الأندية الثلاثة التي لا تزال ترفض حتى الآن الانسحاب من بطولة الدوري الأوروبي الممتاز «السوبر ليغ»، فإن كان ذلك سيؤدي في وقت لاحق إلى اعتقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين ومساعديه ومستشاريه.

وأشارت الصحيفة إلى فرض عقوبات من قبل «يويفا» سيخالف أحكاماً قضائية صدرت عن محاكم في إسبانيا وسويسرا، وبالتالي فإن ذلك سيعتبر جريمة تعاقب عليها قوانين البلدين، ويبدو أن ذلك قد دفع تشيفرين إلى تعليق الإجراءات التأدبيية بحق «الأندية المارقة» إلى إشعار آخر.

وكان 12 فريقاً أوروبياً كبيراً قد اتفقوا على في أبريل الماضي على إطلاق بطولة «السوبر ليغ» بحجة أن هذه المسابقة ستنصف تلك الأندية وتغدق على خزائنها مئات ملايين الدولارات مما يجعلها تعوض الكثير من الخسائر التي تكبدتها جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولكن وقبل مضي ثلاثة أيام على إطلاق فكرة المشروع، انسحبت 9 أندية هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتونتهام وليفربول وتشيلسي وأرسنال من إنكلترا، وأتلكتيكو مدريد من إسبانيا، وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا، مما وأد فكرة ظهور المسابقة إلى النور.  

من جانب آخر هاجم أسطورة الكرة الفرنسية السابق ورئيس الاتحاد الأوروبي السابق لكرة القدم، ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي لـ «يويفا»، ألكسندر تشيفرين، عقب تصريحات الأخير بحق رئيس مجلس إدارة يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي.

وكان تشيفرين، قد هاجم أنييلي، في أبريل الماضي، في تصريحات صحفية قال فيها «لم أر شخصٍ يكذب مرات عديدة كما فعل هو، لقد تحدثت إليه يوم السبت (بشأن السوبر ليغ) وقال إن هذه مجرد شائعات، لا شيء يحدث، ثم أغلق هاتفه».

وتعقيباً على ذلك قال بلاتيني في تصريحات نشرتها صحيفة «أس» الإسبانية «تشيفرين لا يمكنه التحدث بهذه الطريقة، هو لا يفهم أنّ عائلة أنييلي ويوفنتوس ستستمر في الوجود، بينما  سيأتي وقت ويرحل فيه تشيفرين عن رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

back to top