حسن سراب: «اللي ورثناه من أجدادنا» على تلفزيون الكويت قريباً

وصف تعاونه الأول مع «ولد الديرة» بالراقي والجميل

نشر في 11-06-2021
آخر تحديث 11-06-2021 | 00:01
تتنوع أعمال المنتج حسن سراب بين السينما والتلفزيون حالياً، آملاً أن تنال إعجاب الجمهور.
يعيش المنتج والمخرج حسن سراب نشاطاً ملحوظاً حالياً، إذ انتهى من إنجاز عدد من الأعمال وسيبدأ التجهيز لأخرى، ويقول عن أحدث مشاريعه، إن لديه عملاً جديداً سيعرض على التلفزيون الكويت عبارة عن برنامج منوع بعنوان «اللي ورثناه من أجدادنا» من تأليف عادل الزاهد، ويقدمه الفنان القدير جاسم النبهان، الذي يستهل كل حلقة بثلاثة أمثال وفي كل مثل مشهد تمثيلي، يشارك في الحلقات نخبة من النجوم مثل محمد جابر، وانتصار الشراح، وعبدالعزيز الحداد، وسمير القلاف، وغرور، وأيضاً مجموعة أخرى من الممثلين.

الموروث الثقافي

وأضاف سراب أن البرنامج يقوم على الأمثال والحكم وتطرح كل حلقة منفصلة في أحداثها، تحت ضوء هذا المثل أو الحكمة، لافتاً إلى أن فكرة البرنامج جاءت بأسلوب درامي مختلف عن السائد في الساحة الفنية.

وأوضح أن المميز في البرنامج أنه يتضمن «زهريات» للفنان القدير سليمان الموسى، وفي نهاية كل حلقة هناك فقرة تراثية من تعليق بسام الجزاف، مؤكداً أن البرنامج منوع في طرحه، ورسالته تهدف إلى تذكير الجميع بالموروث الثقافي والحضاري والاجتماعي للمجتمع في الماضي.

«مينون والمنخوليا»

سينمائياً، أفاد المخرج سراب بأن آخر أعماله كان الفيلم الكوميدي «مينون والمنخوليا» الذي تقع فكرته في قالب كوميدي وأيضاً يتطرق إلى عدد من الموضوعات الاجتماعية، وتدور قصته حول مخترع يبتكر جهازاً ويتعرض للتهديد من إحدى العصابات لتنفيذ هذا الاختراع في دولة أخرى، لكنه يرفض ويتمسك بتطبيق هذا الاختراع في بلده، ومع تطور الأحداث تبدأ العصابة في مطاردته.

وعن تعاونه مع ولد الفنان خالد العقروقة الشهير بـ«ولد الديرة» فقد وصف التعاون بأنه جميل وراقٍ وكان ملتزماً وحريصاً بالبروفات.

أعمال جديدة

وقال سراب، إنه يستعد لتقديم أعمال جديدة خلال الفترة المقبلة لاسيما بعد عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً ولديه مشاريع متنوعة لكن لا يود الإعلان عنها راهنا مفضلاً، إنهاء الترتيبات اللازمة ثم الإفصاح عنها بشكل كامل، كما يأمل أن تحقق أعماله التي ستعرض قريباً استحسان الجمهور.

فريق العمل

وذكر أنه تشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين منهم عبدالإمام عبدالله، وسمير القلاف، والتونسية سراره، وحسن أشرف، وجمال حجازي، ومحمد أشكناني، ولولو عبدالله وغيرهم، وهو من تأليف عادل الزاهد، وساعد في الإخراج بسام دحدل.

فضة المعيلي

back to top