الجابر يؤكد على ضرورة النهوض بالشأن البيئي وتطبيق المشاريع البيئية

• بحث ترتيبات حماية وتأمين المحميات ومشروع تطوير ميناء الدوحة
• ترأس الاجتماع الأول لسنة 2021 للمجلس الأعلى للبيئة

نشر في 10-06-2021 | 18:15
آخر تحديث 10-06-2021 | 18:15
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ حمد جابر العلي الصباح بزيارة صباح اليوم الخميس للهيئة العامة للبيئة حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الهيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح وعدد من مسؤولي الهيئة.

وقالت الهيئة في بيان لها إن الزيارة تخللها جولة شملت عدداً من الإدارات التابعة للهيئة حيث اطلع فيها على نظام معلومات الرقابة البيئي المعني بتوفير المعلومات البيئية، والمختبرات التحليلية وآلية عملها في جمع العينات.

وأوضحت الهيئة أن الشيخ حمد جابر العلي تفقد إدارة الإلتزام البيئي المعنية بالمخالفات البيئية، وطرق دفع المخالفات وكيفية التعامل معها.

من جهه أخرى، ترأس الشيخ حمد جابر العلي الاجتماع الأول لسنة 2021 للمجلس الأعلى للبيئة في مقر الهيئة العامة للبيئة. وتمت مناقشة العديد من المواضيع المطروحة في جدول أعماله أهمها، إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق حماية البيئة والنظر بالمشاريع التي تم تنفيذها من خلاله، وتولي صندوق حماية البيئة اختصاص الإشراف على مرادم النفايات وإعادة تأهيل المواقع المتضررة في دولة الكويت.

وأشارت الهيئة العامة للبيئة إلى أنه تم بحث ترتيبات حماية وتأمين المحميات الطبيعية ومشروع تطوير وتوسعة ميناء الدوحة، ومشروعي محطة الدوحة لإنتاج الكهرباء وتقطير الماء، ومشروع تطوير خليج الصليبيخات.

وأشارت إلى أنه في ختام زيارته عبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة عن اعتزازه بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للبيئة، مشيداً بالجهود والخدمات التي تقدمها، وسعيها الدائم على نشر التوعية بين أفراد المجتمع، وبيان أهمية المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث والدمار الناتج من الممارسات والسلوكيات الفردية والجماعية الخاطئة.

back to top