علي المضف: اختبارات الثانوية متوافقة مع التعليم عن بُعد

• تفقَّد عدداً من اللجان... وأكد أن الطلبة راضون عن الأسئلة
• «تطبيق الاشتراطات الصحية بحذافيرها... وأبناؤنا سيحققون نجاحاً نفخر به»

نشر في 10-06-2021 | 14:10
آخر تحديث 10-06-2021 | 14:10
أكد وزير التربية د. علي المضف، وجود ارتياح ورضا تامين لدى الطلبة عن أسئلة اختبارات الصف الثاني عشر التي جرت خلال اليومين الماضيين، مبيناً أن محتوى الامتحانات جاء متوافقا مع المادة العلمية التي تلقاها الطلبة في التعليم عن بعد.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المضف، صباح أمس، على عدد من اللجان المخصصة لامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020 - 2021 للصف الثاني عشر وطلبة المنازل، وشملت مدرسة عيسى الهولي الثانوية بنين، وثانوية العدان بنات، وثانوية العصماء بنت الحارث بنات.

وقال المضف إن الاختبارات الورقية للقسمين الأدبي والعلمي تسير بسلاسة ويسر، لافتا إلى أن المدارس بذلت جهودا واضحة في تنظيم وتهيئة اللجان، وتطبيق الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة بحذافيرها، من تباعد اجتماعي، وتوفير المعقمات والكمامات للطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية.

وأشار إلى أن الطواقم التعليمية والإدارية بالمناطق والمدارس قامت بعمل جبار، مما اتضح أثره في سهولة وسير عملية الاختبارات في مختلف اللجان، مؤكداً أن «هذه الاختبارات ستحقق نجاحاً، وسنفخر بأبنائنا عن قريب بإذن الله».

وأشاد بالجهود المبذولة والتعاون المجتمعي للحرص على عقد اختبارات ورقية في بيئة آمنة تهدف لحماية الطلاب والطالبات وعدم تعريضهم للخطر، متمنيا لهم التفوق والنجاح فيما تبقى من اختبارات، وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية.

زيارات تفقدية

وفي سياق متصل، واصل قياديو «التربية» زياراتهم التفقدية للجان الاختبارات لليوم الثاني على التوالي، إذ تفقد وكيل الوزارة د. علي اليعقوب عددا من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، منها ثانوية عبدالله العباس، وثانوية أيوب الأيوب، وثانوية جمانة بنت الحسن، للاطمئنان على سير عملية الاختبارات فيها، كما قام وكيل التعليم العام أسامة السلطان بزيارة تفقدية لثانوية خالد بن سعيد بمنطقة الجهراء التعليمية يرافقه مدير المنطقة حمد السعيد.

وبدوره، تفقد المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية جاسم بوحمد عددا من المدارس الثانوية، مؤكدا أن الاختبارات سارت بطريقة سهلة ومميزة وسط اجراءات صحية احترازية لضمان التباعد الاجتماعي مع الالتزام بلبس الكمامات، وتعقيم الايدي طوال فترة وجود الطلبة داخل اللجان.

وأعرب بوحمد عن شكره وتقديره لجميع من ساهم في تنظيم اللجان، وضمان سلامة انعقاد الاختبارات، وعدم تعرض الطلبة والعاملين بالمدارس لأي عدوى.

60% نسبة الغياب

من جانبه، قام مدير منطقة حولي التعليمية وليد بن غيث بجولة تفقدية أمس على مدرستي سعيد بن العاص «بنين»، وثانوية صالح الشهاب، للاطمئنان على سير اللجان، ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية من العاملين والطلبة على حد سواء.

ولفت بن غيث إلى أن 60% من طلبة المنازل تغيبوا عن الاختبارات في لجنة صالح الشهاب لليوم الثاني على التوالي، مبيناً أن نسبة غيابهم خلال اليوم الأول (أمس الأول) بلغت 50%.

وأكد أن الأجواء التي وفرتها المدارس جيدة، وساهمت إلى حد كبير في ضمان انسيابية الاختبارات، لافتا إلى أنه لمس ارتياحا كبيرا لدى الطلبة من نوعية الاختبارات خلال اليومين الماضيين.

وأشار أن الأمور سارت بشكل ممتاز، وتم استقبال الطلبة وفق آلية الاختبار المريح، مؤكداً أن الإدارات المدرسية طبقت القائمة التفقدية المعتمدة من وزارة الصحة بشكل دقيق.

فهد الرمضان

قياديو «التربية» واصلوا تفقدهم اللجان و60% نسبة تغيُّب طلبة المنازل
back to top