الشيخ حمد الجابر: العنصر النسائي المؤهل صورة مشرفة للكويتية

تفقد مجمع الصيانة بسلاح الدفاع الجوي ودعا للعمل الدؤوب لتحسين الأداء

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر  خلال تفقده مجمع الصيانة في سلاح الدفاع الجوي
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر خلال تفقده مجمع الصيانة في سلاح الدفاع الجوي
تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر أمس الأول مجمع الصيانة التابع لسلاح الدفاع الجوي، ورافقه رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش.

واستمع الجابر، في مستهل زيارته، إلى شرح قدمه آمر سلاح الدفاع الجوي اللواء الركن عادل الحافظ، بين خلاله دور ومهام وواجبات مجمع الصيانة التابع لسلاح الدفاع الجوي، بعدها قام وزير الدفاع بجولة شملت عددا من المشاغل والورش الفنية، اطلع خلالها على آلية سير العمل فيها.

وعبر عن فخره واعتزازه بالجهود التي يبذلها منتسبو مجمع الصيانة، والتي تعكس حجم ما يتمتعون به من كفاءة مهنية وقدرة فنية، في التعامل مع مختلف المنظومات الدفاعية التابعة لسلاح الدفاع الجوي، والتي يتطلب التعامل معها مهارات ودقة عالية أثناء عمليات الصيانة والإصلاح.

وأشاد وزير الدفاع بدور ومكانة العنصر النسائي المؤهل والمدرب، والذي استطاع بكل اقتدار إبراز الصورة المشرفة لمكانة المرأة الكويتية ودورها الحيوي والفعال في العمل بمختلف المواقع والتخصصات الإدارية والفنية، معتبرا أن ذلك يأتي ليؤكد أن بناء هذا الوطن وتحقيق نهضته ورفعته وازدهاره لا يتم إلا بسواعد أبنائه المخلصين، المؤهلين، المتسلحين بالعلم والمعرفة.

وفي ختام الزيارة، حث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع منتسبي مجمع الصيانة على بذل المزيد من الجهد والعطاء، والعمل دائما على تطوير وتحسين مستوى الأداء، سائلا المولى عز وجل أن "يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء".

وزير الدفاع ورومانوسكي يبحثان التعاون

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر مع سفيرة الولايات المتحدة لدى البلاد ألينا رومانوسكي سبل تعزيز التعاون الثنائي، وأهم الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش، في بيان، أن الجابر استقبل رومانوسكي في مكتبه بوزارة الدفاع أمس، وتم خلال اللقاء استعراض أهم الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل الجماعي بين البلدين.

وأشاد وزير الدفاع، خلال اللقاء، بعمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين الكويت والولايات المتحدة.

حضر اللقاء رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد الجابر، ورئيس مكتب التعاون العسكري بسفارة الولايات المتحدة لدى البلاد العميد دارن سلايتن.

محمد الشرهان

back to top