«الأزرق» يختتم تدريباته اليوم استعداداً للقاء الأردن

• كاراسكو يضع لمساته الأخيرة على خطته للعب
• استمرار الهاجري في مركز المدافع الأيمن

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:04
لاعبو «الأزرق» خلال التدريب
لاعبو «الأزرق» خلال التدريب
في حين يضع مدرب الأزرق كاراسكو لمساته الأخيرة على خطة وتشكيل مباراة الأردن، حرص الشيخ أحمد اليوسف وأحمد العنزي على دعم ومساندة اللاعبين من خلال اجتماع عقده الثنائي معهم «أونلاين».
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الساعة 8.00 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، استعداداً لمواجهته المرتقبة والمصيرية مع المنتخب الأردني في الساعة 10.00 من مساء غد، في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويضع مدرب منتخبنا، الإسباني اندريس كاراسكو لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها أمام المنتخب الأردني، والتي كشفت التدريبات بعض ملامحها، إذ تعتمد على الهجوم في المقام الأول مع تأمين الجانب الدفاعي، وتأتي تعليمات المدرب بشكل مستمر للاعبين، أن الدفاع يبدأ من مركز رأس الحربة، إلى جانب الضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب، وفي الوقت ذاته الحرص على تنظيم مجهودهم خلال المباراة، لا سيما أن المنافس يعتمد على اللياقة البدنية المرتفعة للاعبيه، وكذلك السرعة في الارتداد من الدفاع إلى الهجوم والعكس.

كما يضع كاراسكو لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيدفع به أمام المنتخب الأردني، والذي سيشهد تغيير 3 لاعبين عن التشكيل الذي دفع به في مباراة استراليا.

واستقر كاراسكو على استمرار فهد الهاجري في مركز المدافع الأيمن، والإبقاء على خط الدفاع كما هو دون تغيير، بينما تتجه النية إلى الدفع ببدر المطوع ويوسف ناصر على حساب مبارك الفنيني وبندر السلامة وفواز عايض، على أن يتم الابقاء على شبيب الخالدي كرأس حربة وحيد، كما ارتفعت حظوظ محمد الهويدي وحمد الحربي للعب كلاعب ارتكاز في وسط الملعب على حساب فهد الأنصاري أو أحمد الظفيري.

المؤتمر الصحافي اليوم

يُعقد في الساعة 12:00 من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبنا الوطني مع شقيقه الأردني، «أونلاين» عبر برنامج زووم، تطبيقا للإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

فيما يُعقد المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبي أستراليا ونيبال الساعة 11:00 صباحاً، بمشاركة مدربي المنتخبات الأربعة.

ارتفاع الروح المعنوية

إلى ذلك، ارتفعت الروح المعنوية لأعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين بعد خسارة لبنان أمس على يد تركمانستان بثلاثة أهداف لهدفين، الأمر الذي قلص من فرص الخاسر في المنافسة على أفضل مركز ثان، لا سيما أن أسهم الأزرق سترتفع في حال تحقيق الفوز على المنتخب الأردني بأكثر من هدف.

وتعد خسارة لبنان، حافزا للاعبي منتخبنا الوطني، في لقاء الأردن الذي يدخله الأزرق بفرصة واحدة هي تحقيق الفوز دون سواه.

والأمر نفسه بالنسبة للمنتخب الأردني الذي استقبل أعضاؤه النتيجة بفرحة وسعادة غامرة.

وبات في حُكم المؤكد عدم حسم تذاكر التأهل الأربع للدور الثاني من خلال أفضل مركز ثان في المجموعات الثمانية إلا في الجولة الأخيرة من التصفيات.

مكافآت مجزية

إلى ذلك، عقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف ونائب الرئيس أحمد العنزي اجتماعا "أونلاين" (لعدم اختراق الفقاعة)، مع اللاعبين في حضور أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وطالب اليوسف والعنزي اللاعبين ببذل أقصى مجهود ممكن لديهم في مباراة الأردن من أجل تحقيق الفوز.

وتم وعد اللاعبين بصرف مكافآت مجزية لهم في حال تحقيق الفوز، مع التأكيد على أن الثقة فيهم بلا حدود.

وحرص اليوسف على عقد اجتماع مماثل مع عناصر الخبرة أمثال بدر المطوع ويوسف ناصر وخالد الرشيدي وسليمان عبدالغفور وفهد الأنصاري وخالد محمد إبراهيم، حثهم خلاله على تحفيز زملائهم اللاعبين من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، ومساندتهم في التدريبات والمباريات المقبلة.

الأمير علي بن الحسين يصل إلى الكويت غداً

يصل إلى البلاد صباح غدٍ رئيس اتحادَي غرب آسيا والأردن لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، لمساندة منتخب بلاده في مباراته مع "الأزرق"، المقرر لها الساعة 10:00 مساء يوم الوصول.

وحرص الأمير علي على التواجد في الكويت يوم المباراة، نظرا لأهميتها، على أن يغادر السبت إلى بلاده.

ويعقد مسؤولو اتحاد الكرة اجتماعا مع الأمير علي عقب وصوله، بمقر إقامته، لمناقشة بعض الأمور.

حازم ماهر

وعود بمكافآت مجزية للاعبين في حال الفوز

خسارة لبنان أمام تركمانستان ألقت بظلالها على مقر الإقامة
back to top