سيبي جورج: الهند مفتوحة لرجال الأعمال والعلاج

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:00
السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج
السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج
أعلن السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أن "الهند لا تزال مغلقة حاليا أمام الحركة السياحية، ولكنها مفتوحة لرجال الأعمال والعلاج".

وفي مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة بمناسبة زيارة وزير خارجية بلاده سوبرامينام جاي شانكار للكويت، قال جورج إن الوزير وصل مساء أمس الأول، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام، حاملا رسالة من رئيس وزراء بلاده عمران خان إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حيث سيبحث أيضا مع المسؤولين الكويتيين سبل دعم العلاقات الكويتية - الهندية على مختلف الصعد وكل مجالات التعاون.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي ردا على زيارة وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد الناصر للهند في مارس الماضي، مشددا على أن الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى تعكس مدى قوة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعن الجسر الجوي والبحري الكويتي لمساعدة بلاده في مواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا، كشف جورج وصول سفينة كويتية محملة بالأوكسجين أمس الأول، كما ستصل سفينة أخرى محملة أيضا بالاوكسجين في 12 الجاري، لافتا إلى أن بلاده خلال الأشهر الثلاثة الأولى منذ بداية الجائحة حصنت بنيتها التحتية الخاصة بكورونا، وساعدت نحو 70 دولة في العالم، لكن الموجة الثانية كانت شديدة على الهند وفاجأتها، فأصبح الطلب على الأوكسجين أكثر بـ10 أضعاف، وقد استأذنّا الدول الصديقة لتعويض الأوكسجين.

وشدد على أن "الأوضاع لدينا الآن في تحسن وتحت السيطرة"، مشيرا إلى أن بلاده طعمت نحو 250 مليون هندي، وتخطط للتجهيز لنحو 2.6 مليار لقاح قبل نهاية العام من لقاحات عدة، وأكد "اننا نواجه هذه الجائحة معا متضامنين".

back to top