سفير سيرلانكا: الكويت سباقة في مساعدة المحتاجين والمنكوبين

بحث مع الساير دعم الجهود الصحية في بلاده لمكافحة «كورونا»

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:00
سفير جمهورية سيرلانكا أثناء لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي
سفير جمهورية سيرلانكا أثناء لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي
قال سفير سيرلانكا لدى البلاد عثمان جوهر، إن الكويت كانت ولا تزال سباقة في مساعدة المحتاجين والمنكوبين حول العالم في إطار التزامها الدائم بمد يد العون لكل محتاج ومتضرر.

وأعرب السفير جوهر، في تصريح لـ"كونا" عقب لقائه رئيس مجلس إدارة "الهلال الأحمر الكويتي" د. هلال الساير أمس، عن تقديره لجهود الجمعية في المجالات الإنسانية والطبية فضلاً عن تقديم المساعدات الصحية العاجلة من المواد والأجهزة الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في سيرلانكا.

وأوضح أنه اطلع على حجم البرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية على المستوى الدولي والمحلي في مكافحة الفيروس ودورها الكبير في مساندة وتقديم العون للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة مثمناً جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به لمساعدة الدول المنكوبة.

من جانبه، رحب الساير بزيارة السفير السيرلانكي إلى مقر الجمعية مؤكداً حرصها على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان.

وذكر الساير أن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين وأهم أعمال الجمعية وتحركاتها الإنسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة ودورها في مكافحة فيروس كورونا المستجد لاسيما دعم الجهود الصحية في سيرلانكا.

وأكد استمرار الجمعية في تقديم الدعم والعون للشعب السريلانكي الصديق والتركيز على توفير النواقص من التجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية بشكل عاجل انعكاساً لعلاقات الصداقة القوية بين الدولتين.

وأشار إلى إنجازات الهلال الأحمر الكويتي السابقة في سريلانكا حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية وبالأخص في قطاع الاغاثة والصحة وبناء المشاريع التنموية.

back to top