«البلدية»: توجيه 53 تنبيهاً لإحضار تراخيص البناء

منذ بداية حملة رصد العقارات المخالفة

نشر في 09-06-2021 | 15:05
آخر تحديث 09-06-2021 | 15:05
«البلدية»: توجيه 53 تنبيهاً لإحضار تراخيص البناء
«البلدية»: توجيه 53 تنبيهاً لإحضار تراخيص البناء
أعلنت بلدية الكويت اليوم الأربعاء توجيه 53 تنبيهاً لإحضار تراخيص البناء بجميع المحافظات منذ بدأ حملة الكشف على مخالفات البناء ورصد العقارات المخالفة بجميع محافظات الكويت.

وأوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة الفروانية سعيد العازمي للصحفيين على هامش الجولة الميدانية التي نفذها الفريق بمحافظة الفروانية اليوم توجيه 4 تنبيهات لإحضار تراخيص البناء للتأكد من مطابقة العقار للترخيص الممنوح من قبل البلدية.

وأضاف العازمي أن الحملة تهدف إلى التأكد من مدى التزام أصحاب العقارات بالتراخيص الهندسية وعدد الأدوار المسموح بها طبقاً للتراخيص الممنوحة لهم من قبل البلدية.

وبين إنه بناءً على توجيهات مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي تم تشكيل لجنة من الإدارة القانونية لحصر مخالفات بناء الدور الرابع بمناطق السكن الخاص بجميع المحافظات.

ولفت إلى إختلاف القانون الحالي رقم «2016/33» عن سابقه قانون «2005/5»، مبيناً بأن القانون السابق كان يحكم القاضي بغرامة مالية عن المخالفة أما القاون الحالي فيوجد به نص صريح وواضح الدلالة بإزالة المخالفات بحكم قضائي.

وأشار إلى أن للبلدية بعد الحكم القضائي لها مواد تسمح بقطع التيار الكهربائي فضلاً عن وجود مادة بغرامة مالية يومياً على تلك المخالفات.

ودعا العازمي ملاك العقارات إلى التعاون مع الفرق الرقابية والإلتزام بالتراخيص الممنوحه لهم بالبناء من قبل البلدية وإزالة مخالفاتهم، مشيراً إلى تواصل الجولات الميدانية للفريق الرقابي بجميع مناطق المحافظة وعدم تهاونهم في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

back to top