كيليان مبابي: كرة القدم لا تترك شيئاً للمصادفة

نشر في 09-06-2021
آخر تحديث 09-06-2021 | 00:00
النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي
النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي
أكد النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، أمس الأول، أن كرة القدم أصبحت لا تترك شيئاً للمصادفة في الفترة الحالية، ويعتمد كل شيء فيها على المعلومات والبيانات.

وشارك مبابي في حدث من تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وأجرى محادثة قصيرة مع رائد الفضاء الفرنسي توماس باسكي، الموجود حاليا في محطة الفضاء الدولية، للترويج لمنافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، والتي تنطلق منافساتها في 11 الجاري.

وأشار مبابي في المقابلة إلى أن أوجه التشابه في مسيرته كلاعب ومسيرة باسكي، تتمثل في العمل الجاد والتضحية ومقابلة الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب، وهو الأمر الذي ساعدهم على تحقيق إنجازاتهم الحالية.

ووجَّه رائد الفضاء الشاب سؤالا لمبابي عن أهمية البيانات في عالم كرة القدم، ورد اللاعب الفرنسي: «كرة القدم لا تترك شيئا للصدفة في يومنا هذا، فيعتمد الأمر على بيانات نتائج ما نقدمه، والتطور على مدار الموسم، إضافة إلى متابعة أنظمة الطعام ومتابعة وساعات النوم».

من جانبه، وجَّه مهاجم المنتخب الفرنسي سؤالا لرائد الفريق عن تجربة العيش في الفضاء، ورد باسكي قائلا: «تنتابك الكثير من المشاعر؛ في البداية تشعر وكأنك داخل لعبة الأفعوانية، لكن بقوة أكبر 10 آلاف مرة. بعدها، يأتي الهدوء، وتبدأ في الطفو والطيران ورفع أشياء ثقيلة (بسبب انعدام الجاذبية)، يكون الأمر وكأنك تعيش حلما»، وهو الأمر الذي أثار إعجاب نجم سان جرمان بشكل كبير، معربا عن آماله بأن يخوض تجربة مشابهة.

back to top