صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4793

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الأشغال العامة: نقص «البيتومين» وراء تأخر إنجاز الدائري السابع

أكدت وزارة الأشغال العامة أن السبب وراء تأخر مشروع الدائري السابع يعود إلى نقص كميات البيتومين، مشيرة إلى أنه تم الحصول على بعض الموافقات وبانتظار استكمالها لإصدار التمديد الزمني لمقاول المشروع.

وقالت مصادر في "الأشغال" لـ "الجريدة" إن التمديد الزمني لأعمال مشروع العقد "ه ط 240" بشأن تطوير جزء من الدائري السابع حتى الكيلو 17 منظور أمام الجهات الرقابية، لافتة إلى أن التاريخ التعاقدي لإنجاز المشروع 30/11/2020 والتاريخ المعدل لإنجاز المشروع بناء على التمديد المنظور هو 4/11/2021.

وبينت أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في فبراير 2020 بينما المرحلة الثانية في مارس 2021، مؤكدة أنه لم يتم توقيع غرامات تأخير على المقاول حتى تاريخه لحين الفصل في التمديد الزمني المنظور أمام الجهات الرقابية.


وأشارت إلى أن سجلات المشروع تشير إلى قلة الحوادث المرورية على الدائري السابع، ولم يرد أية إحصائيات رسمية تشير إلى المعدل الحالي للحوادث مقارنا بالمعدل الطبيعي، كما أنه لم يسجل وجود اختناقات مرورية على السابع على الإطلاق بسبب التحويلات المرورية التي تنفذ لإنجاز أعمال المشروع.

ودعت مرتادي الطريق إلى الحذر والأخذ بتدابير احترازية إضافية من خلال اتباع اللوحات والإرشادات المرورية أثناء القيادة على الطرق البديلة بالمشروع "التحويلات"، مؤكدة أن تجاوز حاجز الحد الأقصى للسرعة يعتبر العامل الرئيسي لوقوع الحوادث الخطيرة.

سيد القصاص