صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4793

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قطع التيار عن 8 مواقع مخالفة بـ «الأحمدي»

عدنان دشتي لـ الجريدة•: التعدي على الشبكة بتغيير «الفيوزات» دون علم الوزارة

أعلنت وزارة الكهرباء والماء، تحرير 8 محاضر إثبات حالة لتعديات على الشبكة الكهربائية، ووجهت مئات الإنذارات لأصحاب قسائم في محافظة الأحمدي لرفع تعدياتهم، كما قطعت التيار عن المخالفين لقوانين الوزارة وقراراتها الصادرة بهدف المحافظة على سلامة الشبكة الكهربائية، واستمرار وصول خدماتها لجميع المستهلكين دون انقطاع.

جاء ذلك خلال حملة تفتيش شنها فريق الضبطية القضائية في ‏محافظة الأحمدي بمنطقة الفحيحيل الصناعية، بالتعاون مع مراقبة شبكات ‏التوزيع الكهربائية بالمحافظة، إذ ‏تم الكشف ‏على ‏أكثر من 20 قسيمة صناعية، إضافة إلى العديد من الكراجات.

وقال رئيس فريق الضبطية القضائية في «الكهرباء» عدنان دشتي لـ «الجريدة»، إن الهدف الأول من تلك الحملات هو التوعية بأهمية المحافظة على الشبكة الكهربائية بمنع التعديات عليها، لذلك وجهت الحملة مئات الإنذارات، وحررت 8 محاضر اثبات ‏حالة، إذ قام أصحاب تلك التعديات بتغيير حجم «الفيوزات» دون علم الوزارة.

العبث بالشبكة


وأوضح أنه من ضمن الحالات المضبوطة قيام أحد الأشخاص باستغلال التيار مع استخدامه عداد كهرباء معطلا دون الإبلاغ عنه، إضافة إلى مخالفة ‏‏شروط الأمن والسلامة، لافتا إلى أن الفريق خلال الحملة قطع التيار على المخالفين، وأبلغهم ضرورة مراجعة الوزارة.

ودعا دشتي أصحاب القسائم الصناعية وكذلك الكراجات إلى عدم العبث في شبكة الكهرباء التابعة للوزارة وتغيير «الفيوزات» بحجم أكبر دون علم الوزارة، أو توصيل التيار بشكل مباشر؛ لتفادي المساءلة القانونية، وتحرير مخالفات، وقطع التيار.

وشدد على أهمية التواصل مع الوزارة في حالة اي عطل بالكهرباء او الماء، والاتصال على كول سنتر رقم 152، أو التواصل عبر «ابلكيشن» الوزارة والإبلاغ عن العطل وموقعه لسرعة التعامل معه.

سيد القصاص

الهدف الأول من تلك الحملات هو التوعية بأهمية المحافظة على الشبكة الكهربائية بمنع التعديات عليها دشتي