حملات البلدية تحرر مخالفة لعقار متجاوز في الرميثية

نشر في 07-06-2021
آخر تحديث 07-06-2021 | 00:00
بلدية الكويت
بلدية الكويت
قامت الفرق الرقابية في البلدية بتنفيذ أولى جولاتها الميدانية بمحافظة حولي، للكشف على مخالفات البناء ورصد العقارات المخالفة، والتأكد من مدى التزام أصحاب العقارات بالتراخيص الهندسية الممنوحة لهم، وعدد الأدوار المسموح بها. وذلك بناء على توجيهات المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي، لتطبيق الإجراءات حيال مخالفات لوائح ونظم البناء في جميع المحافظات، واتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات قانونية.

ووجه الفريق الرقابي، أمس، إنذار مخالفة لأحد الأبنية في منطقة الرميثية. وأكد مدير إدارة الرقابة الهندسية في فرع بلدية محافظة حولي مبارك العجمي أنه تم رصد عدد من العقارات المخالفة في مناطق السكن الخاص والنموذجي، وتم توجيه إنذار مخالفة لأنظمة البناء، مضيفاً أنه تم تحرير محضر مخالفة لأحد الأبنية بعد انتهاء المهلة القانونية (شهر من تاريخ الإنذار) على أن يتم رفعها إلى الإدارة القانونية لاتخاذ اللازم بخصوص المخالفة ورفعها إلى إدارة التحقيقات في وزارة الداخلية، لرفعها الى القضاء.

وأوضح العجمي أن الحملة قائمة في محافظة حولي بشكل يومي، حتى يتم القضاء على جميع المخالفات المستمرة، مشيراً إلى أن أبرز المخالفات تتعلق بالدور الرابع، والتجاوزات على املاك الدولة.

من جانب آخر، تقوم الفرق الرقابية في البلدية، صباح اليوم، بجولة ميدانية اخرى في منطقة جابر الاحمد، لإزالة التعديات المقامة على أملاك الدولة حسب النظم والرقابة والتفتيش على مخالفات البناء وإزالة المخالفات.

محمد الجاسم

back to top