«لجنة الاشتراطات»: التزام المحال نتيجة زيادة الوعي الصحي للعاملين

نشر في 06-06-2021 | 14:31
آخر تحديث 06-06-2021 | 14:31
رئيس قسم إزالة مخالفات فرع بلدية العاصمة عبدالله جابر
رئيس قسم إزالة مخالفات فرع بلدية العاصمة عبدالله جابر
قال رئيس قسم إزالة مخالفات فرع بلدية العاصمة عبدالله جابر أن ارتفاع نسبة التزام المحال التجارية في تطبيق الاشتراطات الصحية كانت نتيجة زيادة الوعي الصحي للعاملين وملاك تلك المحلات.

وأضاف جابر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش جولة لجنة الاشتراطات الصحية على أحد المجمعات التجارية في محافظة الفروانية اليوم الأحد أن جميع الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت تتكيف بشكل سريع مع متغيرات كل مرحلة سواء عند الانتقال إلى المرحلة اللاحقة أو الرجوع للمرحلة السابقة.

وأوضح أن جولة الفريق اليوم في أحد المجمعات ما هي إلا استمرار للعمل الرقابي والتفتيشي على الاشتراطات الصحية خصوصاً مع قرارات مجلس الوزراء الأخيرة الخاصة بفتح المحال وإضافة أنشطة جديدة كانت مغلقة بالسابق.

ولفت أن من تلك القرارات الجديدة فتح المطاعم والمقاهي لخدمة الزبائن داخلها من الساعة الخامسة فجراً وحتى الثامنة مساءً وفق اشتراطات صحية عامة وإضافة بعض الإشتراطات لهذه الأنشطة بشكل خاص لضمان سلامة الجمهور.

وأشار إلى أن مفتشي بلدية الكويت حريصون على مراقبة الاشتراطات الصحية بشكل مستمر لضمان سريانها ومدى التزام أصحاب المطاعم والمقاهي وموظفيهم بهذه الاشتراطات التي تساهم بتقليل أعداد الإصابات بـ «كورونا».

وأكد في هذا الصدد استمرار الجولات التفتيشية في المجمعات التجارية والأسواق الموازية والجمعيات التعاونية والمحال التجارية، مبيناً أنها تساهم بتعريف العاملين بنوعية الاشتراطات الصحية وزيادة الوعي لديهم لسلامة الجميع.

وذكر أن النسبة الأكبر من المطاعم والمحال التجارية ملتزمون بتلك الاشتراطات الصحية إلا أن هناك القليل منهم غير ملتزمين، مؤكداً أن المفتشين يعملون على ضبط ورصد تلك المخالفات ويتخذون جميع الاجراءات القانونية وتحرير المخالفات وغلق المحال في حال عدم الإلتزام.

back to top