تدريب استشفائي للأزرق والاستعدادات للأردن تنطلق غداً

28 لاعباً في قائمة الأولمبي لمعسكر لبنان

نشر في 04-06-2021
آخر تحديث 04-06-2021 | 00:05
جانب من تجهيز حراس المرمى
جانب من تجهيز حراس المرمى
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو منح اللاعبين راحة من التدريبات في الفترة الصباحية، على أن يخضعوا لتدريب استشفائي، مساء اليوم، بمقر إقامة الفريق في فندق الشيراتون، تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، وذلك لإزالة الإرهاق والإجهاد عن اللاعبين.

يذكر أن منتخبنا الوطني واجه نظيره الاسترالي في الساعة العاشرة من مساء أمس، على استاد جابر الدولي، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، ضمن التصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وطالب الجهاز الفني اللاعبين بطي صفحة مباراة استراليا، والعمل فقط على تلافي سلبياتها والاستفادة منها في مباراتي الأردن والصين تايبيه، مع التركيز التام في لقاء الأردن، والذي لا يقل أهمية عن لقاء استراليا، نظرا لتنافس الفريقين على التأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال، وكأس آسيا بشكل مباشر.

ويدشن المنتخب تدريباته في السابعة من مساء غدا السبت، على استاد الكويت، وذلك استعدادا للقاء الأردن المقرر له في العاشرة من مساء الجمعة المقبل على استاد جابر الأحمد، في الجولة التاسعة من التصفيات نفسها.

ويضع كاراسكو المنتخب الأردني تحت مجهره، في المباراة التي سيخوضها أمام منتخب نيبال مساء الاثنين المقبل، للوقوف على أبرز سلبياته وإيجابياته، وبالتالي تحديد الخطة التي سيعتمد عليها الأزرق، علما بأن المدرب يضع في اعتباره أن الجهاز الفني للمنافس سيعمل على عدم كشف أوراقه، لا سيما في ظل تواضع مستوى المنتخب النيبالي.

«الأولمبي» يستأنف تدريباته غداً

من جانب آخر، قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم بالتنسيق مع اللجنة الفنية اختيار 28 لاعباً لقائمة المعسكر الذي سيدخله الفريق في لبنان خلال الفترة من 15 إلى 25 الجاري، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لخوض منافسات دوري الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال شهر أكتوبر المقبل، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

يذكر أن المنتخب سيلعب ثلاث مباريات تجريبية مع المنتخب اللبناني لنفس المرحلة العمرية، بواقع مباراة كل 3 ايام، علما بأنه تم الاتفاق على أن تكون التغييرات خلال هذه المباريات مفتوحة وبدون حد أقصى.

ومن المقرر أن يختار مدرب المنتخب، الأسباني كارلوس جوزناليس القائمة في منتصف الأسبوع المقبل، وذلك من القائمة الأولية التي وقع الاختيار عليها وضمت 36 لاعباً.

ورفض غونزاليس اختيارها مبكرا تحسبا لتعرض أي من اللاعبين للإصابة أو اعتذار البعض الآخر.

إجراء المسحات

إلى ذلك، يخضع أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبون الذين سيقع عليهم الاختيار للمسحات في وحدة مكافحة الدرن يوم 13 الجاري، لاستخراج شهادة PCR، حيث ينسق رئيس اللجنة الطبية وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي مع وزارة الصحة في هذا الشأن.

من جانب آخر، يستأنف المنتخب تدريباته في الساعة السابعة من مساء غدا السبت تدريباته على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، حيث منح غونزاليس اللاعبين راحة من التدريبات، أمس وأمس الأول، من أجل التقاط أنفاسهم، وتفاديا لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد.

الارتقاء بالمستوى

ويعول غونزاليس على التدريبات الحالية في الارتقاء بالمستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين، وذلك نظرا لأهمية المعسكر اللبناني الذي يوليه المدرب ومعاونوه أهمية خاصة، للوصول من خلاله إلى مرحلة الانسجام والتناغم المأمولة في هذه الفترة، لاسيما أن هناك توجها بتثبيت القائمة، وضم اللاعبين الذين سيتألقون مع أنديتهم فقط في الموسم المقبل.

حازم ماهر

back to top