الأزرق يختتم استعداداته اليوم لمواجهة أستراليا

• كاراسكو يضع لمساته الأخيرة على التشكيل والخطة
• مباراتا الجولة الأخيرة في نفس التوقيت تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص

نشر في 02-06-2021
آخر تحديث 02-06-2021 | 00:05
جانب من تدريب الأزرق
جانب من تدريب الأزرق
تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، ستقام مباراتا الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة في نفس التوقيت. إلى ذلك، يحسم مدرب الأزرق كاراسكو التشكيل الأساسي، الذي سيواجه به أستراليا غداً.
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة مباراتي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، في توقيت واحد، وعلى ملعبين مختلفين، تأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المتنافسة على التأهل.

يذكر أن الجولة الأخيرة من التصفيات يلتقي خلالها منتخبنا الوطني الأول مع الصين تايبيه، والأردن مع استراليا.

إلى ذلك، يختتم منتخبنا الوطني استعداداته اليوم للقاء أستراليا، الذي سيقام في الساعة 10.00 من مساء غد على استاد جابر الأحمد الدولي.

ويضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء، إذ استقر الإسباني كاراسكو على الدفع بسليمان عبدالغفور في مركز حراسة المرمى، وحمد القلاف في مركز المدافع الأيسر، وفهد الهاجري في مركز الدفاع الأيمن، بينما يفاضل بين أربعة لاعبين في قلب الدفاع هم: خالد محمد إبراهيم، وعبدالعزيز بن ناجي، وحمد الحربي، وفهد حمود لاختيار اثنين منهم، فيما سيعتمد على فهد الأنصاري وأحمد الظفيري وفواز العتيبي في وسط ملعب، وتبدو فرصة الثلاثي بندر السلامة، ومبارك الفنيني، وعيد الرشيدي متساوية في الاعتماد على اثنين منهم، في حين ستكون فرصة شبيب الخالدي الأقوى من يوسف ناصر في دخول التشكيل الأساسي.

اللافت في الأمر، أن كاراسكو يخفي تماما على اللاعبين من سيدخل التشكيل الأساسي، ومن سيبقى على مقاعد الاحتياط، من أجل الحفاظ على روحهم المعنوية، وتحسبا لأي ظروف، مع الوضع في الاعتبار أن الأولوية دائما تكون للاعب الذي تدرب معه منذ انطلاق فترة الإعداد حتى نهايتها.

وهناك توجه بأن يستقر الجهاز الفني على القائمة التي سيتم تسليمها للاتحاد الآسيوي، والتي تضم 23 لاعبا، وهناك اربعة لاعبين تبدو حظوظهم ضعيفة في الإبقاء عليهم ضمن هذه القائمة هم: راشد الدوسري، وعبدالعزيز وادي، وفواز المبيلش، وناصر فالح، فيما سيتم استبعاد 3 لاعبين آخرين وفقاً لمجريات الأمور.

كما يضع كاراسكو الرتوش الأخيرة على الطريقة التي سسيعتمد عليها أمام المنتخب الأسترالي، والتي تشير التدريبات الأخيرة إلى أنها ستكون متوازنة بين الدفاع والهجوم مع اللعب بكثافة عددية في وسط الملعب، من أجل إفساد هجمات المنافس مبكراً.

ويحرص كاراسكو بشكل مستمر على عقد اجتماعات فنية مع معاونيه، تتخللها مشاهدة مباريات مسجلة حديثا للمنتخب الاسترالي، لتحديد أبرز السلبيات والإيجابيات في المنافس.

وسيعقد الجهاز الفني اجتماعا مماثلا مع اللاعبين مساء اليوم وصباح غد، بعد الاستقرار على التشكيل الأساسي، لإلقاء الضوء على طريقة لعب المنتخب الأسترالي، وتحديد واجبات كل منهم.

عوض: تلافي السلبيات

أكد مدير منتخبنا الوطني فهد عوض أن كاراسكو عمل خلال المعسكر، الذي أقيم في دبي، على تلافي السلبيات بالفترات الماضية.

وأضاف في تصريح تلفزيوني له: "يعمل المدرب حاليا على تلافي السلبيات التي ظهرت في مباراة ماليزيا التي اقيمت بالمعسكر، وعدم تكرارها في المباريات الرسمية".

وتابع: "تمنيت أن يقام المعسكر فترة أطول من أجل تحقيق الأهداف المأمولة منه، وان فترة 12 يوما ليست كافية للاستعدادات"، لافتا إلى أن منتخبنا الوطني سيواجه منتخبا قويا، بينما لاعبو الأزرق من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة.

واختتم عوض تصريحه، متمنيا التوفيق للاعبين في المباريات الثلاث، وتحقيق النتائج المأمولة، مشددا على أهمية الدعم الجماهيري والإعلامي لهم.

وصول وفد الأردن واكتمال «الأسترالي»

وصل إلى البلاد في الرابعة من بعد عصر أمس وفد المنتخب الأردني الأول لكرة القدم، قادما من دبي، بعد أن أقام هناك معسكرا تدريبيا، استعدادا لمنافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة.

وكان المنتخب الأردني قد اختتم معسكر دبي بمواجهة المنتخب الفيتنامي أمس الأول، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويستهل الفريق تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية، فيما يلتقي مع منتخب نيبال يوم السابع من الشهر الجاري.

وفي سياق متصل، اكتمل عقد المنتخب الأسترالي، أمس، بعد وصول 7 لاعبين غابوا عن معسكر الفريق الذي أقيم في دبي أيضاً.

ويباشر اللاعبون السبعة تدريباتهم مع منتخب بلادهم اليوم، قبل مواجهة الأزرق بنحو 24 ساعة فقط.

المؤتمر الصحافي اليوم

يعقد اليوم المؤتمران الصحافيان لمواجهتي منتخب الصين تايبيه مع منتخب نيبال، ومنتخب الكويت مع منتخب أستراليا، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، بحضور مدربي المنتخبات الأربعة.

ويقام المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبنا مع المنتخب الأسترالي في الساعة 12.00 ظهرا بمقر فندق الشيراتون، في حين يعقد مؤتمر لقاء الصين تايبيه ونيبال في الساعة 11.00 صباحاً بمقر فندق الشيراتون أيضا.

وتتابع وسائل الإعلام المؤتمرين "أونلاين" عبر برنامج "زوم"، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، وقامت اللجنة الإعلامية لاتحاد الكرة بتزويد وسائل الإعلام برابط خاص بالمؤتمرات الصحافية التي ستعقد قبل وعقب المباريات.

حازم ماهر

back to top