حمد روح الدين لوضع آلية لاستقدام الأيدي العاملة بالقطاع الخاص

نشر في 02-06-2021
آخر تحديث 02-06-2021 | 00:03
 النائب د. حمد روح الدين
النائب د. حمد روح الدين
قدم النائب د. حمد روح الدين اقتراحا برغبة "بوضع آلية يتم من خلالها استقدام الأيدي العاملة للقطاع الخاص بحيث يكون هناك حجر لمدة معينة تقدرها الجهات المعنية للقادمين من الخارج، وان يتحمل أصحاب العمل تكاليف الحجر المؤسسي والتطعيم داخل دولة الكويت بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين داخل الدولة".

ووجه روح الدين سؤالا الى وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان جاء فيه: قامت الدولة بتخصيص مساحة تنشأ عليها مدينة صناعية تسمى باسم مدينة الشدادية الصناعية، وصرح وزير التجارة والصناعة في محافل عديدة ومنها لقاؤه مع صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد بأن تسليم القسائم في هذه المنطقة سوف يكون عام 2020، إلا أن مجموعة من الصحف ذكرت أن المشروع متعثر وهناك مجموعة إشكاليات تعيق تنفيذه.

وتساءل: ما سبب تأخر مشروع مدينة الشدادية؟ وما العراقيل التي تواجهه؟ وما سببها؟ وكيف يمكن تجاوزها؟ وما مراحل الإنجاز في المشروع؟ وما نسبة الإنجاز في كل مرحلة؟ وما الموعد المحدد للانتهاء من البنية التحتية للمشروع؟ وما نسبة الإنجاز فيها حتى تاريخ هذا السؤال؟ كما وجه روح الدين سؤالا الى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر بشأن انتهاء التأمين الصحي الخاص بموظفي وزارة الخارجية وأفراد أسرهم العاملين في ديوان الوزارة والبعثات الدبلوماسية ما يقارب الستة شهور تقريبا، وما علم وزارة الخارجية مسبقا بتاريخ انتهاء التأمين الصحي، والإجراءات المسبقة التي تتطلب عملية التجديد والتي تستغرق مدة زمنية طويلة، وعدم توفير تأمين صحي لموظفي الوزارة.

وفي سؤال اخر، استفسر روح الدين عن تأخر وزارة الخارجية في صرف قيمة التذاكر السنوية الممنوحة للموظفين العاملين في بعثاتها في الخارج لسنة 2020 عن موعدها المقرر بفترة طويلة.

back to top